Atwasat

إلغاء ألف وظيفة من برنامج تصنيع «يوروفايتر» الحربية البريطانية

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 09 أكتوبر 2017, 04:54 مساء
WTV_Frequency

تعتزم مجموعة الدفاع البريطانية «بي آي إيه سيستمز» الإعلان قريباً عن إلغاء أكثر من ألف وظيفة في المملكة المتحدة بسبب تباطؤ الطلبيات على طائرة «يوروفايتر تايفون» الحربية.

وتدير المجموعة البريطانية إلى جانب مجموعتي «إيرباص» الأوروبية والإيطالية «فينميتشانيكا» برنامج يوروفايتر لصالح كونسورسيوم أوروبي رباعي (المملكة المتحدة، ألمانيا، إيطاليا، إسبانيا)، بحسب ما أوردت قناة «سكاي نيوز» اليوم الاثنين.

وأطلقت هذه الطائرة في 2003 وبيعت 600 وحدة منها حتى الآن، لكن التوقعات تشير إلى تباطؤ وتيرة إنتاجها على ما أكدت القناة الإخبارية التي لفتت إلى الغموض المحيط بطلبية جديدة قد ترد من السعودية، التي تسلمت 72 طائرة طلبتها قبل 10 سنوات. وتتركز أغلبية الوظائف الملغاة في مصنع وارتون قرب بريستون في لانكاشر (شمال غرب إنكلترا).

واكتفت المجموعة البريطانية في بيان أرسلته إلى الإعلام البريطاني بعد بث بقرير سكاي نيوز، بالتوضيح أنها «تجري مراجعة دورية في العمليات كي تحتفظ بأعلى قدر من الفعالية وتضمن التسليم والأنشطة في المستقبل». يشار إلى أن المجموعة أحرزت مؤخراً إنجازاً بتوقيع «إعلان نوايا» يقضي ببيع المملكة المتحدة 24 طائرة إلى قطر.

وفي حال تأكيد هذه الطلبية، تصبح قطر الزبون التاسع لـ«يوروفايتر»، التي سبق أن اشترتها ألمانيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا والنمسا والسعودية والكويت وسلطنة عمان. ويشغل برنامج يوروفايتر أكثر من 100 الف شخص على مجمل سلسلة الإنتاج المتواجدة بشكل أساسي في أوروبا، وبينهم 40 ألفا في المملكة المتحدة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الذكاء الصناعي يقضي على 8 ملايين وظيفة في بريطانيا خلال 5 سنوات
الذكاء الصناعي يقضي على 8 ملايين وظيفة في بريطانيا خلال 5 سنوات
تسارع التضخم في إسبانيا إلى 3.2% على أساس سنوي في مارس
تسارع التضخم في إسبانيا إلى 3.2% على أساس سنوي في مارس
توقعات متشائمة للنمو الاقتصادي في ألمانيا بسبب بطء تعافي الاستهلاك
توقعات متشائمة للنمو الاقتصادي في ألمانيا بسبب بطء تعافي ...
العالم يهدر مليار وجبة يوميا بتريليون دولار.. والأمم المتحدة: «مأساة عالمية»
العالم يهدر مليار وجبة يوميا بتريليون دولار.. والأمم المتحدة: ...
مبادرة أميركية لزيادة واردات الأغذية من أفريقيا
مبادرة أميركية لزيادة واردات الأغذية من أفريقيا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم