Atwasat

«القطرية» تشتري طائرات «بوينغ» بـ2.6 مليار دولار

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 27 سبتمبر 2017, 05:56 مساء
WTV_Frequency

أعلنت الخطوط القطرية، أمس الثلاثاء، أنها تقدمت بطلب شراء ست طائرات بوينغ بقيمة 2.6 مليار دولار تعكس بحسب إدارتها التوسع المستمر للشركة في الولايات المتحدة.

وأورد بيان نشرته الشركة على موقعها الإلكتروني أن قيمة طلبات الشراء تبلغ 2.6 مليار دولار (1.8 مليار يورو) «بحسب قائمة الأسعار»، وفق «فرانس برس». وأضاف البيان أنه «بهذا الإعلان اليوم الذي يعد تأكيدًا على النمو المتسارع للخطوط الجوية القطرية ومساهمتها في الاقتصاد الأميركي، يرتفع عدد الطائرات التي طلبتها من بونيغ إلى أكثر من 100 طائرة».

وتم الإعلان عن طلبات الشراء في مصنع بوينغ في إيفيرت في واشنطن الأميركية. وقرار الشركة التقدم بطلبات شراء الطائرات الجديدة يمكن اعتباره خطوة مهمة على الصعيدين الاستراتيجي والاقتصادي. أعلنت قطر مرارًا عن سعيها لمزيد الفرص الاستثمارية في الولايات المتحدة. والعام 015، أعلن صندوق جهاز قطر للاستثمار عن استثمار الدوحة 35 مليار دولار في الاقتصاد الأميركي خلال السنوات الخمس المقبلة بعد عمليات استحواذ مهمة في أوروبا.

وصدر إعلان بأن الجهاز القطري سيستثمر في مشاريع تتعلق بالبنى التحتية في الولايات المتحدة بما قيمته عشرة مليارات دولار.  وتأتي طلبات الشراء وسط توتر سياسي كبير في الخليج، لا سيما بين قطر وجيرانها. وفي الخامس من يونيو 2017 قطعت السعودية والإمارات ومصر والبحرين العلاقات مع قطر وفرضت عليها عقوبات اقتصادية شملت إغلاق مجالها الجوي أمام الطيران القطري لاتهامها بدعم مجموعات «إرهابية» والتقرب من إيران.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
العالم يهدر مليار وجبة يوميا بتريليون دولار.. والأمم المتحدة: «مأساة عالمية»
العالم يهدر مليار وجبة يوميا بتريليون دولار.. والأمم المتحدة: ...
مبادرة أميركية لزيادة واردات الأغذية من أفريقيا
مبادرة أميركية لزيادة واردات الأغذية من أفريقيا
«موديز» تستبعد تحقيق فرنسا هدفها خفض العجز بحلول 2027
«موديز» تستبعد تحقيق فرنسا هدفها خفض العجز بحلول 2027
أسعار النفط ترتفع بعد جلستين من التراجع
أسعار النفط ترتفع بعد جلستين من التراجع
ماكرون يدعو إلى اتفاق تجاري جديد بين أوروبا و«ميركوسور»
ماكرون يدعو إلى اتفاق تجاري جديد بين أوروبا و«ميركوسور»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم