«أوبر» تعتذر عن ارتكاب أخطاء بلندن وتقرر الطعن على قرار رفض تجديد رخصتها

اعتذر الرئيس التنفيذي لأوبر دارا خسروشاهي، اليوم الاثنين، عن الأخطاء التي ارتكبتها شركة تطبيق خدمات سيارات الأجرة في لندن، بعدما قررت المدينة عدم تجديد ترخيص الشركة، وفقًا لوكالة «رويترز» البريطانية.

اعتبرت هيئة النقل بالعاصمة البريطانية، الجمعة الماضي، أوبر غير مؤهلة لإدارة خدمات السيارات الأجرة، وقررت عدم تجديد ترخيص الشركة الذي ينتهي الأسبوع الحالي، مرجعة ذلك إلى منهج الشركة في الإبلاغ عن الجرائم الجنائية الخطرة والتقصي عن خلفيات السائقين.

وكتب خسروشاهي في رسالة مفتوحة موجهة للمدينة «في حين أحدثت أوبر ثورة في طريقة انتقال الناس بين المدن في أنحاء العالم، فمن الصحيح أيضًا أن هناك أخطاءً ارتكبناها على طول الطريق».

وتابع: «بالنيابة عن الجميع في أوبر أعتذر عن الأخطاء التي ارتكبناها، سنطعن على القرار بالنيابة عن الملايين من سكان لندن، لكننا نفعل ذلك مع الاعتراف بأننا يجب أن نتغير».

وقالت شركة «أوبر» إنه من غير الواضح ما المخاوف التي لدى هيئة تنظيم النقل في لندن كي تجردها من ترخيصها للعمل بواحدة من أغنى المدن في العالم.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» عن رئيس المدن لدى أوبر، فريد جونز، قوله إن «الجلوس مع ممثلي هيئة النقل في لندن بأسرع ما يمكن سيكون الأمر الأكثر فائدة لنفهم فعليًا مخاوفهم وندرك طبيعتها، من غير الواضح بالنسبة لنا ما مخاوفهم».