النفط يرتفع قبل اجتماع «أوبك» لبحث تمديد خفض الإنتاج

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الجمعة، قبل ساعات من اجتماع لأعضاء منظمة «أوبك» لمناقشة إمكانية تمديد اتفاق خفض الإنتاج لما بعد مارس المقبل.

وارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة ثمانية سنتات أو 0.14 % عن سعر الجلسة السابقة ليصل إلى 56.51 دولار للبرميل، كما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في العقود الآجلة 12 سنتًا أو 0.24 % إلى 50.67 دولار للبرميل، وفقًا لوكالة «رويترز».

وتشهد فيينا اليوم اجتماعًا لمنظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك» وبعض كبار منتجي النفط في العالم لمناقشة احتمال تمديد اتفاق خفض الإمدادات الذي يهدف إلى تعزيز الأسعار العالمية.

كانت «أوبك» اتفقت مع بعض المنتجين خارجها ومن بينهم روسيا في نوفمبر من العام الماضي على خفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يوميًا لتصريف فائض المعروض العالمي ودعم الأسعار.

ونقلت الوكالة عن بنك «جولدمان ساكس» الاستثماري قوله إن المحادثات بشأن تمديد الخفض «جديرة بالاهتمام لكنها سابقة لأوانها»، مضيفًأ «نعتقد أنه من المستبعد أن توصي اللجنة بتمديد التخفيضات هذا الأسبوع».

ورغم جهود المنتجين المنسقة وتمديد أوبك تخفيضات الإنتاج حتى نهاية مارس، ظلت الأسعار تحت ضغط جراء ارتفاع الإنتاج الأميركي.

المزيد من بوابة الوسط