Atwasat

أسعار النفط تهبط مع ارتفاع المخزونات الأميركية




القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 13 سبتمبر 2017, 01:12 PM
  • أسعار النفط تهبط مع ارتفاع المخزونات الأميركية
alwasat radio

تراجعت أسعار النفط، يوم الأربعاء، متأثرة بتقارير عن ارتفاع مخزونات الخام الأميركية، لكن ذلك لم يؤثر على المكاسب التي حققتها الجلسة الماضية إثر إعلان «أوبك» أنها تتوقع ارتفاع الطلب على نفطها في العام المقبل.

وذكرت وكالة «رويترز» أن خام غرب تكساس الوسيط الأميركي انخفض خمسة سنتات، أو ما يعادل 0.1%، إلى 48.18 دولار للبرميل بعد أن ارتفع في وقت سابق من الجلسة. وكان الخام ارتفع 0.3% أمس الثلاثاء.

وتراجع خام القياس العالمي مزيج برنت 11 سنتًا، أو ما يعادل %0.2، إلى 54.16 دولار للبرميل بعد أن ارتفع %0.8 بالمئة في تسوية الجلسة السابقة.

وبلغ الفارق بين خام برنت والخام الأميركي 5.46 دولارات لصالح الخام العالمي في الوقت الذي يواصل فيه الإعصاران هيرفي وإرما التأثير على الطلب على النفط والمنتجات النفطية في الولايات المتحدة.

وجاء انخفاض أسعار الخام اليوم بعد ارتفاعها أمس حين توقعت منظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك» ارتفاع الطلب على نفطها في 2018، واستشهدت بمؤشرات تقلص الفجوة بين العرض والطلب في السوق العالمية بما يشير إلى أن اتفاق خفض الإنتاج مع الدول غير الأعضاء في المنظمة يساهم في التخلص من تخمة المعروض التي أثرت سلبًا على الأسعار.

عناوين ذات صلة
الدولار مستقر لكن مخاوف العجز والتضخم تلقي بظلالها
الدولار مستقر لكن مخاوف العجز
مقتل فتاة برصاص عشوائي بالطريق السريع في بنغازي
مقتل فتاة برصاص عشوائي بالطريق
الِأسهم الأوروبية تعاود الارتفاع وسهم «إدينرد» الفرنسية يتصدر الرابحين
الِأسهم الأوروبية تعاود الارتفاع
خام «برنت» يرتفع إلى أعلى مستوى في أسبوعين
خام «برنت» يرتفع إلى أعلى مستوى في
فنزويلا تبدأ بيع عملتها الافتراضية المدعومة بالنفط
فنزويلا تبدأ بيع عملتها الافتراضية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم
alwasat radio