وزير النفط الكويتي: أسعار خام «برنت» بين 50 ـ 55 دولارًا للبرميل

توقع وزير النفط الكويتي، عصام المرزوق، أن تستمر أسعار النفط لخام «برنت» بين 50 و55 دولارًا للبرميل خلال الفترة المقبلة.

وقال في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء نقلتها وكالة «رويترز»، إن استراتيجية منظمة الدول المصدرة النفط «أوبك»: «تسير وتمضي قدمًا على الطريق الصحيح».

وأضاف أن «مؤشرات الانخفاض في كميات المخزون الأسبوعية والشهرية أظهرت صحة هذه الاستراتيجية». وتوقع أن يزيد الطلب على النفط في الربع الجاري، ومن ثم تزيد انخفاضات المخزون أكثر من المتوقع، مرجحًا بلوغ نقطة التعادل بين العرض والطلب بنهاية العام الجاري.

وقال: «بعد بلوغ نقطة التعادل سيرتفع الطلب على النفط الخام خلال العام 2018 كما توقعنا بمقدار 1.4 مليون برميل، وبالتالي سنبدأ في تعويض التخفيضات السابقة».

وأوضح أنه خلال الاجتماع الوزاري المقبل لمنظمة البلدان المصدرة البترول (أوبك) في شهر نوفمبر المقبل «سيظهر ما إذا كان هناك تمديد في مارس 2018 أو ستكون هناك سياسة للخروج من اتفاق خفض الإنتاج بشكل تدريجي حتى لا يتأثر المخزون».

ونفى الوزير أن يكون للإعصار «هارفي» تأثير كبير على السوق، نظرًا لأن خفض الإنتاج صاحبه خفض في عمليات التكرير في الوقت ذاته، معتبرًا أن «نتائج الإعصار على أسعار النفط جاءت أقل من التوقعات مع انخفاض التكرير مقابل توقف الإنتاج مما خيب الآمال في زيادة الطلب على النفط الخام وزيادة الأسعار».

المزيد من بوابة الوسط