«بيتكوين» تتجاوز 5 آلاف دولار للمرة الأولى في تاريخها

تخطت العملة الافتراضية «بيتكوين» قيمة خمسة آلاف دولار للمرة الأولى في تاريخها.

وبلغت قيمة «بيتكوين» أعلى مستوى لها عندما سجلت قيمتها 5.103.91 دولاراً في الساعات الأولى من السبت الماضي، وفقاً لمؤشر أسعار البيتكوين «كوين ديسك».

وساعد هذا الارتفاع القياسي في زيادة إجمالي التعاملات بالعملات الرقمية المشفرة من بينها «إيثريوم» و«بيتكوين كاش»، الإصدار الجديد من بيتكوين، لأكثر من 176 مليار دولار، لكن كان هناك إقبال كبير على بيع البيتكوين، بحسب «بي بي سي».

وكانت قيمة البيتكوين في بداية العام الحالي قد بلغت أقل من ألف دولار للوحدة الواحدة، وكان مراقبو السوق حتى وقت قريب في يوليو الماضي يخشون مزيداً من الانهيار في قيمتها نتيجة وجود «صراع داخلي بين المتعاملين» بشأن مستقبلها.

لكن قيمة العملة ارتفعت منذ ذلك الحين بعد أن بدأت الجهات الفاعلة المعنية بتطبيق خطة تسمح لتكنولوجيا العملة الرقمية بإنجاز المزيد من التعاملات كل دقيقة.

وعلاوة على ذلك، فإن عملية «فصل الملفات» في سجل حسابات التعاملات السابقة، المعروفة بسلسلة الكتلة (قاعدة بيانات معقدة تعتمد عليها تعاملات البيتكوين)، أدت إلى ظهور عملة «بيتكوين كاش» الافتراضية الجديدة، دون التسبب في أي اضطرابات للعملة الأصلية، لكن هذه الأحداث جذبت اهتمام وسائل الإعلام، وهو ما كان له دور في القفزة اللاحقة في قيمة البيتكوين.

وبالرغم من التراجع الحالي من قيمة خمسة آلاف دولار، توقع إيتان جانكلفيتز، الخبير المتخصص في العملات المشفرة في شركة «شريدانس» للخدمات القانونية ومقرها لندن، أن يستمر ارتفاع قيمتها على المدى المتوسط.

المزيد من بوابة الوسط