«الخطوط القطرية» تعلن رفع الحظر الإلكتروني على رحلاتها لأميركا

أعلنت الخطوط الجوية القطرية الخميس، أن السلطات الأميركية أعادت السماح بنقل الكمبيوترات المحمولة إلى مقصورة الركاب على متن رحلاتها المتجهة إلى الولايات المتحدة.

وأكدت في بيان نشرته «فرانس برس»، أنه أصبح بإمكان المسافرين «حمل جميع الأجهزة الإلكترونية الشخصية على متن جميع الرحلات المغادرة من مطار حمد الدولي إلى مختلف الوجهات في الولايات المتحدة».

وذكرت أن «الخطوة جاءت بعدما تمكنت من تلبية كافة التوجيهات الأمنية الجديدة الصادرة عن وزارة الأمن الداخلي الأميركية».

وكانت مجموعتا «طيران الإمارات والاتحاد للطيران» في الإمارات والخطوط الجوية التركية، أعلنت في وقت سابق من الأسبوع الحالي عن رفع الحظر أيضا عن حمل الأجهزة الإلكترونية على متن رحلاتها.

وفي مارس الماضي أعلنت واشنطن حظرا على إدخال أجهزة الكمبيوتر المحمول وغيرها من الأجهزة الإلكترونية باستثناء الهواتف المحمولة إلى مقصورة ركاب طائرات 9 خطوط جوية تقوم برحلات مباشرة إلى الولايات المتحدة من 10 مطارات دولية في العالم العربي وتركيا، تحسبا لخطر حصول أي هجوم.

والدول الثماني المعنية بقرار الحظر جميعها حليفة أو شريكة للولايات المتحدة وهي تركيا والأردن ومصر والمملكة العربية السعودية والكويت وقطر والإمارات والمغرب. وفي أعقاب القرار الأميركي، أعلنت المملكة المتحدة حظرا شبيها متعلقا بتركيا وخمس دول عربية هي لبنان والأردن ومصر وتونس والمملكة العربية السعودية.

المزيد من بوابة الوسط