ارتفاع «طفيف» في أسعار النفط بآسيا

سجلت أسعار النفط ارتفاعًا في آسيا الخميس تحت تأثير عمليات شراء بأسعار جيدة، في سوق تنتظر نتائج الانتخابات التشريعية غير المحسومة وعددًا من التطورات السياسية في الولايات المتحدة.

وارتفع سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) تسليم يوليو 27 سنتًا ليبلغ 45.99 دولارًا في المبادلات الإلكترونية في آسيا. أما برميل برنت المرجعي الأوروبي تسليم أغسطس، فقد ربح 35 سنتًا إلى 48.41 دولار، بحسب «فرانس برس».

وكانت الأسعار تراجعت أكثر من 5 % الأربعاء متأثرة بالارتفاع غير المتوقع في مخزونات الخام في الولايات المتحدة.

 وتشكل هذه الزيادة مؤشرًا إلى أن العرض ما زال أكبر من الطلب على الرغم من جهود منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) للحد من الإنتاج ورفع الأسعار.

وقال المحللون إن المستثمرين لا يميلون إلى التحرك بانتظار نتائج الانتخابات التشريعية في بريطانيا وإعلان سيصدره البنك المركزي الأوروبي والشهادة التي سيدلي بها المدير السابق لمكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي (إف بي آي) جيمس كومي في مجلس الشيوخ وتشكل خطرًا على الرئيس دونالد ترامب.

وما يعزز أجواء الحذر هذه، التساؤلات حول تأثير الأزمة الدبلوماسية بين قطر الدولة الخليجية النفطية الصغيرة العضو في أوبك، والسعودية كبرى دول المنظمة.

 وكان سعر برميل النفط الخفيف انخفض 2.47 دولار إلى 45.72 دولار في نيويورك عند الإغلاق الأربعاء. أما برميل برنت فقد ارتفع 2.06 دولار ليبلغ 48.06 دولار في سوق المبادلات في لندن.