انخفاض أسعار النفط في آسيا

سجلت أسعار النفط انخفاضا في آسيا الأربعاء في أسواق فاترة بانتظار نتائج أحداث سياسية كبرى مثل الانتخابات التشريعية في بريطانيا وإفادة المدير السابق لمكتب التحقيقات الفدرالي «إف بي آي» جيمس كومي.

وخسر سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) تسليم يوليو ثلاثة سنتات ليبلغ 48.15 دولارا في المبادلات الإلكترونية بآسيا، أما برميل برنت المرجعي الأوروبي تسليم أغسطس، فقد تراجع خمسة سنتات إلى 50,07 دولارا، بحسب «فرانس برس».

وكانت أسعار النفط ارتفعت الثلاثاء وسط توقعات بتراجع المخزونات في الولايات المتحدة.

وتعاني أسعار النفط من ضعف منذ أن توصلت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) في نهاية مايو إلى اتفاق اعتبرته الأسواق غير كاف. ومنذ ذلك الحين انخفضت أسعار النفط بنسبة 6%.

ويرى المحللون أن الأسعار تتأثر أيضًا بالتساؤلات عن مدى تأثير الأزمة الدبلوماسية بين قطر، الدولة الخليجية الصغيرة المنتجة للنفط العضو في أوبك، ودول أخرى أعضاء في مجلس التعاون الخليجي بقيادة السعودية، كبرى دول الكارتل النفطي.

وقال غريغ ماكينا المحلل لدى مجموعة «إكسيتريدر»، إن «هذا الأمر صحيح نظرا لعاصفة التغريدات التي كتبها الرئيس الأميركي دونالد ترامب في هذا الشأن الليلة الماضية».

وكان سعر برميل النفط الخفيف ارتفع 79 سنتًا إلى 48.19 دولارا في نيويورك عند الإغلاق الثلاثاء. أما برميل برنت فقد ارتفع 65 سنتا ليبلغ 50.12 دولار في سوق المبادلات في لندن.

المزيد من بوابة الوسط