الدولار يرتفع أمام سلة عملات رئيسية

ارتفع الدولار مقابل سلة عملات رئيسية، بينها الجنيه الإسترليني واليورو، في وقت تواجه فيه العملة البريطانية ضغوطًا قبيل إعلان بيانات النمو للربع الأول من العام.

وانخفض الإسترليني لأدنى مستوى خلال أسبوعين مقابل اليورو الثلاثاء، حيث ارتفع اليورو ليوم ثان في أعقاب فوز إيمانويل ماكرون مرشح الوسط بالجولة الأولى لانتخابات الرئاسة الفرنسية، بحسب «رويترز».

وظل الإسترليني قريبًا من هذه المستويات يوم الأربعاء حيث انخفض 0.1 بالمئة مقابل اليورو إلى 85.16 بنس.

وتراجع الإسترليني 0.2 بالمئة مقابل الدولار إلى 1.2819 دولار أي أقل بسنت تقريبًا عن أعلى مستوى في ستة أشهر الذي بلغه الأسبوع الماضي عندما دعت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بشكل مفاجئ لإجراء انتخابات عامة مبكرة في يونيو.

وتراجع اليورو مقابل الدولار عن أعلى مستوى في خمسة أشهر ونصف الشهر في الأسواق الخارجية مع تبدد تأثير الدفعة الإيجابية الناتجة عن إعلان نتيجة الجولة الأولى للانتخابات الفرنسية.

وانخفض الين مقابل الدولار 0.3 بالمئة مع معاناته خلال الأسبوع الجاري من الميل للمخاطرة في أسواق الأسهم.

ونزل الدولار الأسترالي 0.6 بالمئة إلى 0.7491 دولار أميركي في المعاملات الأوروبية المبكرة، وهو أدنى مستوى منذ 12 أبريل، كما هبط الدولار النيوزلندي 0.7 بالمئة إلى 0.6898 دولار أميركي.

ومع استمرار مكاسب البورصات العالمية صعد الدولار 0.3 بالمئة إلى 111.38 ين مبتعدًا أكثر عن أدنى مستوى في خمسة أشهر 108.13 ين الذي سجله الأسبوع الماضي.