Atwasat

ازدياد عدد سكان قطر مليون نسمة

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 03 مارس 2017, 11:39 صباحا
WTV_Frequency

بلغ عدد سكان قطر في نهاية فبراير المنصرم 2.67 مليون نسمة، بزيادة أكثر من مليون شخص منذ نيل البلاد قبل 7 أعوام استضافة كأس العالم في كرة القدم 2022، بحسب إحصاءات رسمية.

وأفادت الأرقام التي نشرتها وزارة التخطيط التنموي والإحصاء أن «إجمالي عدد السكان حتى نهاية شهر فبراير 2017، بلغ 2.67 مليون نسمة، بزيادة 1.04 مليونا عن ديسمبر 2010».

وكان عدد السكان 1.63 مليونا في ديسمبر 2010، الشهر الذي تم فيه اختيار قطر لاستضافة نسخة 2022 من أكبر بطولة عالمية في كرة القدم.

وتأتي الزيادة في وقت تنفذ قطر ورشة عملاقة تحضيرًا لاستضافة المونديال، لا سيما من خلال استقدام عشرات الآلاف من العمال الأجانب لمشاريع مباشرة وغير مباشرة تتعلق بالبطولة.

يقيم في قطر حاليا 2.1 مليون عامل أجنبي غالبيتهم من دول آسيوية مثل نيبال وبنغلادش والهند

ويقيم في قطر حاليا 2.1 مليون عامل أجنبي غالبيتهم من دول آسيوية مثل نيبال وبنغلادش والهند، بحسب أرقام أعلنتها في ديسمبر، وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية.

ويعمل العديد من هؤلاء في مشاريع مرتبطة بشكل غير مباشر بكأس العالم كالبنى التحتية وشبكات الطرق ومترو الأنفاق وغيرها.

ويبلغ عدد العاملين في ورش الملاعب التي يتم إنشاؤها لاستضافة كأس العالم 2022، خمسة آلاف شخص، ويتوقع أن يصل هذا الرقم إلى 36 ألفا بحلول 2018.

وواجهت قطر خلال الفترة الماضية انتقادات واسعة على خلفية حقوق العمالة الأجنبية وورش العمل المرتبطة بكأس العالم. إلا أن الدوحة تنفي انتهاك حقوق العمال، وتؤكد العمل على تحسين ظروفهم.

وبدأت السلطات القطرية والاتحاد الدولي لعمال البناء والأخشاب في فبراير، جولات مشتركة على ورش بناء الملاعب التي ستستضيف كأس العالم.

وكان وزير المالية القطري علي شريف العمادي أعلن الشهر الماضي أن بلاده تنفق 500 مليون دولار أسبوعيًا على مشاريع البنى التحتية لاستضافة البطولة التي ستقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وفي فصل الشتاء.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تقرير يكشف إضافة «نستله» السكر في حليب الأطفال المباع للدول الفقيرة
تقرير يكشف إضافة «نستله» السكر في حليب الأطفال المباع للدول ...
إيلون ماسك يستعد لزيارة الهند بحثاً عن فرص جديدة
إيلون ماسك يستعد لزيارة الهند بحثاً عن فرص جديدة
ما رهان الاتحاد الأوروبي لوقف تراجعه الاقتصادي؟
ما رهان الاتحاد الأوروبي لوقف تراجعه الاقتصادي؟
مديرة صندوق النقد قلقة من الوضع «المروع» في السودان واليمن
مديرة صندوق النقد قلقة من الوضع «المروع» في السودان واليمن
صندوق النقد: العجز الأميركي يهدد الاقتصاد العالمي
صندوق النقد: العجز الأميركي يهدد الاقتصاد العالمي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم