الذهب إلى أعلى مستوى في أسبوع بسبب قرار ترامب

ارتفع الذهب اليوم الثلاثاء إلى أعلى مستوى له في نحو أسبوع في الوقت الذي تسببت فيه قيود صارمة على السفر فرضها الرئيس الأميركي دونالد ترامب في إثارة قلق الأسواق، ودفعت المستثمرين لشراء المعدن النفيس باعتباره ملاذًا آمنًا من المخاطر، بحسب «رويترز».

وصعد المعدن الأصفر في السوق الفورية 0.3% إلى 1199.01 دولار للأوقية (الأونصة) عند الساعة 10:36 بتوقيت غرينتش بعدما لامس أعلى مستوى له منذ 25 يناير عند 1203 دولارات.

كما ارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.4% إلى 1197.90 دولار للأوقية.

وفي الوقت ذاته، انخفض الدولار بعدما أقال ترامب القائمة بأعمال وزير العدل، سالي ييتس، التي رفضت الدفاع عن قيوده المشددة على سفر المواطنين من سبع دول ذات غالبية مسلمة إلى الولايات المتحدة.

ودعَّم انخفاض الدولار الذهب بينما تتحول أنظار المتعاملين إلى اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) الذي يعقد اليوم الثلاثاء، ويستمر يومين بحثًا عن مؤشرات لآفاق أسعار الفائدة الأميركية.

ومن بين المعادن الثمينة الأخرى زادت الفضة في السوق الفورية 0.5% إلى 17.20 دولار للأوقية بينما لم يسجل البلاتين تغيرًا يذكر ليستقر عند 985.24 دولار للأوقية. وارتفع البلاديوم 0.9 % إلى 746.60 دولار للأوقية.

المزيد من بوابة الوسط