إجراءات جديدة في «طيران الإمارات» لتنفيذ قرار ترامب

أعلنت شركة «طيران الإمارات» أنها اتخذت الإجراءات اللازمة لأطقم رحلاتها المتجهة إلى الولايات المتحدة امتثالاً لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي يحظر دخول مواطني سبع دول.

وفي بيان لناطق باسم الشركة العملاقة، الأحد، أكدت الشركة أن الإجراءات الجديدة تسري على جميع الركاب وأطقم الرحلات من طيارين ومضيفين جويين.

كما أكد البيان تسيير الرحلات بانتظام إلى الولايات المتحدة «كالمعتاد،» مشيرًا أيضًا إلى أنها توفر إمكانية تغيير الحجز أو استرجاع ثمن التذاكر لحاملي جوازات الدول السبع، «تسهيلاً على الركاب».

ووقع ترامب، الجمعة، مرسومًا يقضي بمنع سفر مواطني سبع دول إلى الولايات المتحدة هي ليبيا وإيران والعراق والصومال والسودان وسورية واليمن لمدة ثلاثة أشهر، حتى لو كانت بحوزتهم تأشيرات دخول. كما وقع مرسومًا يعلق قدوم اللاجئين لمدة أربعة أشهر.

و«طيران الإمارات»، ومقرها دبي، إحدى أكبر شركات الطيران في العالم وتسير رحلات لأكثر من 153 وجهة بينها العديد من المطارات الأميركية انطلاقًا من مطار دبي، مستخدمة أسطولاً يضم 250 طائرة. ويعمل لدى الشركة آلاف الموظفين الذين يحملون جنسيات مختلفة.

في سياق مشابه، أكدت كل من مجموعة «الاتحاد للطيران» الإماراتية التي تتخذ من أبوظبي مقرًّا لها، و«الخطوط الجوية القطرية»، بدء العمل بالإجراءات الجديدة، ونشرتا لائحة بالمستندات المطلوبة من الركاب للسماح لهم بالتوجه إلى الولايات المتحدة.

المزيد من بوابة الوسط