فرضت بريطانيا غرامة قياسية قيمتها 4.6 مليون جنيه إسترليني (5.60 مليون دولار) على شركة «فودافون» بسبب «أعطال جدية ومتكررة»، في خدمات تقدمها لعملائها بما في ذلك عدم تحديث الحسابات.
وقالت الهيئة التنظيمية إن «فودافون» لم تتخذ إجراءات سريعة لتحديد ومعالجة المشكلات التي نتجت عن تغيير نظام السداد واستخدام نظام جديد.
وكان نحو عشرة آلاف و452 من عملاء السداد الفوري خسروا 150 ألف جنيه استرليني على مدار 17 شهرا من نهاية 2013 إلى أبريل (نيسان) 2015.
وقالت فودافون إنها تأسف لأعطال النظام والمعاملات وإنها ردت المبالغ المستحقة للسواد الأعظم من العملاء المتضررين.
أضافت أنها ردت المستحقات بالكامل لجميع العملاء باستثناء 30 عميلا فقط، بالإضافة إلى أنها تبرعت بمبلغ 100 ألف جنيه استرليني للأنشطة الخيرية للتأكد من أنها لم تحقق ربحا من العملاء الثلاثين الذين لم تتمكن من الوصول إليهم.
تعليقات