الأعطال المتكررة تدفع بريطانيا لتغريم «فودافون» 5.6 مليون دولار

غرمت بريطانيا شركة «فودافون» مبلغ 4.6 مليون جنيه استرليني (5.60 مليون دولار) بسبب أعطال متكررة.

وأوضحت «رويترز» أن الغرامة القياسية، جاءت لعدم اتخاذ الشركة إجراءات سريعة لتحديد ومعالجة المشكلات التي نتجت عن تغيير نظام السداد واستخدام نظام جديد، ما تسبب في تعطل العملاء.

وكان نحو عشرة آلاف و452 من عملاء السداد الفوري خسروا 150 ألف جنيه استرليني على مدار 17 شهرًا من نهاية 2013 إلى أبريل 2015.

وقالت «فودافون»، التي تعد ثاني أكبر شركة مشغلة لخدمات الهاتف المحمول في العالم، إنها تأسف لأعطال النظام والمعاملات، وإنها ردت المبالغ المستحقة للسواد الأعظم من العملاء المتضررين، باستثناء 30 عميلاً فقط.

وأشارت إلى أن المبالغ التي ردتها بلغت 14.35 ألف جنيه استرليني في المتوسط، بالإضافة إلى التبرع بمبلغ 100 ألف استرليني للأنشطة الخيرية، للتأكد من أنها لم تحقق ربحًا من العملاء الثلاثين الذين لم تتمكن من الوصول إليهم.