النقد الدولي يتوقع «ضربة قاضية» للاقتصاد البريطاني

حذّر صندوق النقد الدولي من ضربة متوقعة للاقتصاد البريطاني العام المقبل، بعدما خفّض توقعاته للنمو المتوقع للاقتصاد البريطاني للعام المقبل، مشيرًا إلى أن نمو الاقتصاد العالمي سيبقى ضعيفًا وطفيفًا.

وكان صندوق النقد رفع توقعاته لنمو الاقتصاد البريطاني لهذا العام إلى 1.8 %، قبل أن يعمد إلى خفضها للعام المقبل إلى 1.1 %.

وترتكز توقعات صندوق النقد على الإجراءات التي تتخذ بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وزيادة العقبات الاقتصادية. وأبقى الصندوق على توقعاته لإجمالي النمو العالمي من دون تغيير عند 3.1 %.

وقال كبير الاقتصاديين موريس أوبتيسفيلد إنه «من دون اتخاذ خطوات لدفع الاقتصاد على المدى القصير والطويل، فإن هناك خطرًا على نمو الاقتصاد العالمي»، أشار صندوق النقد إلى أن النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة انخفض إلى 1.6 % عن توقعات العام الماضي التي قدرت بـ2.2 %.

يأتي هذا فيما انتقدت مجموعة من الاقتصاديين الداعمين لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي صندوق النقد الدولي، بسبب توقعاته، مؤكدين في الوقت نفسه أن جميع توقعات الصندوق الدولي خاطئة، وقالت المجموعة إنها تتوقع نمو الاقتصاد في بريطانيا إلى 2.6 % العامين الجاري والمقبل.

المزيد من بوابة الوسط