Atwasat

بورصتا قطر ومصر ترتفعان لأعلى مستوى في أشهر

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 11 أغسطس 2016, 08:54 صباحا
WTV_Frequency

ارتفعت سوقا الأسهم في قطر ومصر لأعلى مستوياتهما في أشهر الأربعاء، في أعقاب صعود البورصات العالمية، لكن البورصة السعودية تراجعت مع تبديد النفط بعض مكاسبه الأخيرة.

وزاد مؤشر بورصة قطر 0.7% إلى 10996 نقطة،،  مسجلاً أعلى مستوى له في تسعة أشهر. وكانت الأسهم المنكشفة على تدفقات رؤوس الأموال الأجنبية من أكبر الرابحين مع صعود سهم مصرف «الريان» الإسلامي 2.9%، بحسب «رويترز».

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 1.1% إلى 8292 نقطة، مسجلاً أعلى مستوى إغلاق له في 13 شهرًا بعدما تراجع 0.9% في الجلسة السابقة.

وصعد سهم مجموعة «طلعت مصطفى»، أكبر شركة تطوير عقاري مدرجة في مصر 3.7% إلى 5.83 جنيه مصري بعدما هبط 1.6% في الجلسة السابقة. وأعلنت الشركة يوم الثلاثاء زيادة 30% في صافي ربح الربع الثاني من العام إلى 232.7 مليون جنيه (26.2 مليون دولار) لكن الإيرادات هبطت 3.2%.

وانخفض المؤشر الرئيسي للبورصة السعودية 0.4% مع إنهاء قطاع البتروكيماويات أربع جلسات متتالية من المكاسب في ظل هبوط العقود الآجلة لخام برنت عن 45 دولارًا للبرميل. وتراجع سهم «الشركة السعودية للصناعات الأساسية» (سابك) 0.3%.

وارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي مدعومًا ببعض الأسهم القيادية للبنوك مع صعود سهم بنك الخليج الأول 1.3%. لكن الأسهم المرتبطة بقطاع الطاقة تراجعت مع هبوط سهم شركة «أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة) 3.6%، مبددًا بعض مكاسبه التي بلغت 12% على مدى الأسبوع السابق بعدما تفاقم صافي خسائر الشركة في الربع الثاني.

 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مؤتمر باريس.. تعهدات من مانحين بـ2.1 مليار دولار مساعدات للسودان
مؤتمر باريس.. تعهدات من مانحين بـ2.1 مليار دولار مساعدات للسودان
أسعار النفط ترتفع بعد نمو الناتج المحلي الصيني
أسعار النفط ترتفع بعد نمو الناتج المحلي الصيني
واشنطن تدعم «سامسونغ» بـ6.4 مليار دولار للتوسع في إنتاج الرقائق الذكية
واشنطن تدعم «سامسونغ» بـ6.4 مليار دولار للتوسع في إنتاج الرقائق ...
صندوق النقد يرفع توقعات النمو العالمي في 2024 إلى 3.2%
صندوق النقد يرفع توقعات النمو العالمي في 2024 إلى 3.2%
«النواب» الأميركي يؤيد فرض عقوبات على مشتريات الصين من النفط الإيراني
«النواب» الأميركي يؤيد فرض عقوبات على مشتريات الصين من النفط ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم