بورصتا قطر ومصر ترتفعان لأعلى مستوى في أشهر

ارتفعت سوقا الأسهم في قطر ومصر لأعلى مستوياتهما في أشهر الأربعاء، في أعقاب صعود البورصات العالمية، لكن البورصة السعودية تراجعت مع تبديد النفط بعض مكاسبه الأخيرة.

وزاد مؤشر بورصة قطر 0.7% إلى 10996 نقطة،،  مسجلاً أعلى مستوى له في تسعة أشهر. وكانت الأسهم المنكشفة على تدفقات رؤوس الأموال الأجنبية من أكبر الرابحين مع صعود سهم مصرف «الريان» الإسلامي 2.9%، بحسب «رويترز».

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 1.1% إلى 8292 نقطة، مسجلاً أعلى مستوى إغلاق له في 13 شهرًا بعدما تراجع 0.9% في الجلسة السابقة.

وصعد سهم مجموعة «طلعت مصطفى»، أكبر شركة تطوير عقاري مدرجة في مصر 3.7% إلى 5.83 جنيه مصري بعدما هبط 1.6% في الجلسة السابقة. وأعلنت الشركة يوم الثلاثاء زيادة 30% في صافي ربح الربع الثاني من العام إلى 232.7 مليون جنيه (26.2 مليون دولار) لكن الإيرادات هبطت 3.2%.

وانخفض المؤشر الرئيسي للبورصة السعودية 0.4% مع إنهاء قطاع البتروكيماويات أربع جلسات متتالية من المكاسب في ظل هبوط العقود الآجلة لخام برنت عن 45 دولارًا للبرميل. وتراجع سهم «الشركة السعودية للصناعات الأساسية» (سابك) 0.3%.

وارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي مدعومًا ببعض الأسهم القيادية للبنوك مع صعود سهم بنك الخليج الأول 1.3%. لكن الأسهم المرتبطة بقطاع الطاقة تراجعت مع هبوط سهم شركة «أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة) 3.6%، مبددًا بعض مكاسبه التي بلغت 12% على مدى الأسبوع السابق بعدما تفاقم صافي خسائر الشركة في الربع الثاني.

 

المزيد من بوابة الوسط