266 مليار دولار لإنعاش الاقتصاد الياباني

أعلن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي عن خطة إنعاش كبيرة تبلغ قيمتها أكثر من 28 ترليون ين (266 مليار دولار) لدعم ثالث اقتصاد في العالم.

وقيمة الخطة التي أعلنها رئيس الحكومة اليابانية في فوكوكا جنوب غرب الأرخبيل، تشمل النفقات الميزانية إلى جانب سلف لاستثمارات المجموعات التعاونية والمؤسسات، بحسب «فرانس برس».

وذكرت وكالة الأنباء اليابانية «جيجي برس» الأربعاء أن آبي لم يكشف تفاصيل هذه الخطة، مكتفيًا بالإشارة إلى أنها تشمل نفقات الحكومة البالغة 13 ترليون ين.

وكان رئيس الوزراء المحافظ وعد عند عودته إلى السلطة في نهاية 2012 بمكافحة التضخم وإعادة القوة إلى الاقتصاد الياباني. وهو يأمل بإعلان خطته إعطاء دفع للنشاط الاقتصادي.

ووعد آبي غداة فوز تحالفه في انتخابات مجلس الشيوخ في العاشر من يوليو بإجراءات لإنعاش الاقتصاد تشمل استثمارات كبيرة للمناطق من أجل مساعدة آباء الأطفال والطلاب والمزارعين وتطوير البنى التحتية.

كما تأمل الحكومة في حماية المؤسسات والشركات من التقلبات الدولية، بينما أدى قرار البريطانيين الخروج من الاتحاد الأوروبي إلى ارتفاع متزايد في سعر الين الذي يعد ملاذًا، ما يضر بالاقتصاد الياباني ومجموعات التصدير الكبرى.

المزيد من بوابة الوسط