«مفاجأة غير متوقعة» في أسواق النفط تدفع الأسعار للهبوط مجددًا

سجلت مخزونات النفط الخام ومشتقاته في الولايات المتحدة الأميركية، زيادة غير متوقعة الأسبوع الماضي، بحسب بيانات معهد البترول الأميركي.

وأشارت البيانات التي تلقت «رويترز» نسخة منها، إلى أن مخزونات الخام زادت 1.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في العاشر من يونيو لتصل إلى 536.7 مليون برميل، في حين كانت توقعات المحللين تشير إلى هبوط قدره 2.3 مليون برميل.

وارتفعت مخزونات النفط في مركز تسليم العقود الآجلة في كاشينج بولاية أوكلاهوما 664 ألف برميل. وقال معهد البترول في تقريره الأسبوعي إن مخزونات البنزين زادت 2.3 مليون برميل، بعد أن كانت تشير إلى انخفاض قدره 243 ألف برميل.

وسجلت مخزونات المشتقات الوسيطة -التي تشمل الديزل وزيت التدفئة- زيادة قدرها 3.7 مليون برميل، في حين توقع المحللون انخفاضا قدره 249 ألف برميل. وزادت أسعار النفط خسائرها في التعاملات اللاحقة على الإغلاق في بورصة نايمكس بعد صدور تقرير معهد البترول، بحسب «رويترز».

وهبطت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق 1.09 دولار أو 2.16 بالمئة إلى 49.26 دولار للبرميل، كما انخفضت عقود الخام الأميركي 0.96 دولار أو 1.94 بالمئة إلى 47.93 دولار للبرميل.

المزيد من بوابة الوسط