6 أسباب وراء دهان الأسقف بالأسود

هل فكرت في دهان سقف منزلك باللون الأسود؟ هي فكرة جريئة، لكن الأمر لا يتوقف عند ذلك، فهناك أسباب كثيرة تدفعك لاختيار الأسود لونًا لسقف المنزل.

وبحسب «ديكوري»، فإن دهان السقف باللون الأسود بإمكانه حل معضلات قد تواجه المصمم وتجعله يائسًا، فبإمكانه في لحظات إخفاء العيوب وخداع العين وإضفاء الدراما وغيرها الكثير.

وهذه قائمة بستة أسباب تدفعك لاختيار الأسود:

1- دمج عناصر الغرفة بلوحة واحدة
إذا كان هناك العديد من قطع الأثاث باللون الأسود بالغرفة، فمن شأن السقف الأسود دمجها وجمعها بحيث يخلق ربطًا ونظرة موحدة للتصميم.

2- جعل السقف يبدو أقل علوًا
بالرغم من أن السقف العالي أفضل، فإنه في بعض الحالات قد يشعرك بالكآبة والجمود. استخدام اللون الأسود في دهان السقف سيجعله أقرب إليك.

3- جعل السقف أعلى
يبدو هذا تناقضًا، لكنه ليس كذلك، فبعض الحيل بالتصميم تصنع الفرق، يمكن للسقف أن يصبح عاليًّا إذا كان ممتدًا ولا ترى حدوده، لذلك يفضل دهن الإطار الجبسي وحدود الجدران باللون الأسود أيضًا.

4- لأن الجدران سوداء
بعد أن تجرأت على طلاء الجدران باللون الأسود هل بإمكانك التجرؤ أكثر وطلاء السقف باللون الأسود؟ هذه التصاميم لن تكون بهذه الدراماتيكية وتخلق هذا التأثير إلا لأن سقفها أيضًا أسود!

5- لفصل المناطق عن بعضها
عندما تكون خريطة المنزل ذات مناطق ممتدة ومفتوحة على بعضها سيكون من الصعب فصل كل منطقة وتخصيصها عن بعضها، السقف الأسود يقوم بهذه الخدعة، دون الدخول في مشاحنات بين الفواصل واستخدام كمية من السجاد.

6- إبراز المنظر الخارجي
يعجبني كيف أن السقف باللون الأسود يسحب العين لرؤية المشهد الخارجي للغرفة، فإن كان لديك حديقة استثنائية أو تطل على منظر خلاب، فهذه فرصتك لتستعرض هذا الشيء وتمتع الزائر بتلك المناظر.

المزيد من بوابة الوسط