حيل ذكية للتغلب على ضيق المساحة

لابد وأن الكثيرات يعانين من مشكلة ضيق مساحة المنزل والتي فرضتها طريقة الحياة العصرية وغلاء الأسعار. الذي انعكس على القدرة الشرائية الأمر الذي أدى إلى تقليص مساحات الشقق السكنية لتتناسب مع القدرة الشرائية للأشخاص.

ولكن مهما كانت المساحات ضيقة وصغيرة يمكن استغلالها ببعض الترتيب والتخطيط الذي يعتمد على وضع كل شيء في مكانه المخصص. بالإضافة إلى بعض الحيل الذكية والتي سنعرفكم عليها اليوم من خلال هذا الموضوع:

1- ينصح الخبراء دائمًا باستخدام الألوان الفاتحة في الأثاث والديكور والتي تعكس انطباعًا أكثر مساحةً للناظر فتمنح الأماكن الضيقة إحساسًا بمساحة أكبر.

2- اعتمدي على طلاء الجدران باللون الأبيض، أو الكريمي، أو البيج. كما يمكن استخدام تدرجات مختلفة من اللون الواحد.

3- وينطبق ذلك الأمر أيضًا على الأثاث والمفروشات الذي يفضل أن تختاريه بألوان فاتحة أيضًا كالأبيض والرمادي.

4- لاستغلال المساحات بشكل أفضل يمكنك استخدام الأثاث متعدّد الوظائف، كالأريكة التي تتحول إلى سرير ، أو الطاولة ذات الطبقات والارتفاعات المتعدّدة.

5- اختاري أيضًا الستائر الشفافة والفاتحة والتي تسمح بدخول الضوء بشكل أكبر إلى المنزل لأن الضوء يمنح إحساسًا للناظر بأن المكان أكثر اتساعًا مما هو عليه في الحقيقة.

6- كما أن أحد أهم الطرق لمنح منزلك مساحة أكبر هي تعليق مرآة كبيرة على الجدار المواجه لمصدر الضوء فهي ستنشر الضوء في كامل المكان وتمنح شعورًا بالاتساع أكثر.
ذلك إلى جانب الإضاءة المدروسة والموزعة بشكل جيد لتغطي جميع أرجاء المكان.

7- اكتفي باقتناء الأثاث الضروري للاستعمال فقط كي لا تملئي المكان بالأغراض، كما عليك ألا تبالغي باستخدام الإكسسوارات.

هذا المحتوى من ليالينا

 

المزيد من بوابة الوسط