تغلبي على ضيق مساحة غرفة نومك

كثير من الناس يضطرون للعيش في منازل ضيقة المساحة، ومع هذا ما زال بالإمكان الاستفادة بكل مساحة صغيرة من أجل مكان أرحب.

فيما تقدم مهندسة الديكور كارلا منذر بعض النصائح الهادفة إلى الإيحاء بفساحة حجرة النوم الرئيسة، بحسب موقع «سيدتي»، فتعرف عليها معنا.

يجب الحرص على أن تنعم الغرفة بكمية كافية من الإنارة؛ في حال وجود نافذة كبيرة الحجم يتحقّق الأمر، لكن إذا لم تتوفر هذه الأخيرة، يمكن تثبيت وحدات الإضاءة على الجدران أو الإنارة المخفية في السقف، مع التخلّي عن الثريا المتدلية من السقف، خصوصًا إذا لم يكن يحظى هذا الأخير بارتفاع كاف.

من الضروري توزيع المرايا بشكل مدروس في الغرفة، وخصوصًا مقابل النافذة.

الألوان الفاتحة تعطي مساحة أكبر
ينصح بانتقاء الأبيض أو ألوان «الباستيل» لجدران الغرفة، في حال اللجوء إلى ورق الجدران، يستحسن اختيار ذلك المحمّل بنقوش هادئة، أمّا في شأن المفروشات، فيفضّل اللجوء إلى تلك المشغولة من الخشب المطلي بلون فاتح، كالأبيض المعتق، أو خشب السنديان أو خشب الجوز غير المطليين.

يجب اختيار الستائر الناعمة الشفّافة (الفوال)، ممّا يسمح بدخول ضوء الشمس إلى الغرفة، مع الابتعاد عن الأقمشة السميكة المزركشة في هذا المجال.

اختيار ظهر السرير
يُنصح باختيار ظهر السرير حسب علو السقف؛ إذا كان الأخير منخفضًا من الضروري اقتناء سرير ذي ظهر منخفض بسيط، على أن يوضع بوجه باب الغرفة، كما يجب ألا تكون حواف السرير حادة، وفق موقع «سيدتي».

من الضروري أن لا توزع «الاكسسوارات» بطريقة عشوائية، بل يكتفي بعدد قليل منها، كإطارات الصور البسيطة و«الأباجورات» واللوحات ذات الألوان الفاتحة.

يُفضّل أن تكون درف الخزائن على شكل «سحاب» توفيرًا للمساحة، كما يمكن تثبيت مرآة على إحداها لتشعرك ببعد مريح للعين.

يجب الحرص على أن يكسو «الباركيه» الفاتح الأرضية، أمّا إذا كانت الأرضية مغطاة بالرخام، فيفضّل الاستعانة بقطع السجاد ذات الألوان الفاتحة.

المزيد من بوابة الوسط