نصائح لديكور المنزل الصغير

عادة يفكر الأشخاص في أنَّ المنازل الصغيرة مشكلة ويبحثون دائمًا عن منازل أوسع، لكن هذا لا يبدو صحيحًا، فعلى الرغم من أنَّ المساحات الواسعة ورحابة المكان من الأشياء المحبَّبة للنفس إلا أنَّ المنزل الصغير له مميزاته أيضًا فهو أسهل في التنظيف.

ومن الممكن من خلال الديكور الاستفادة من كل ركن في منزلك الصغير مع إضافة إحساس أنَّ المنزل أكثر وسعًا، هذه بعض النصائح التي يقدِّمها موقع «البيت»..

الستائر:
من الطبيعي أنكِ تريدين لنور الشمس أنْ يدخل من النوافذ لإضفاء حيوية النهار إلى منزلكِ، لذا اختاري ستائر ذات لون فاتح ويُحبَّذ أنْ يكون نوع قماشها ناعمًا حتى تتفاعل مع الهواء الخارجي.

الوسائد:
للوسائد نكهة خاصة في ديكور المنزل خصوصًا في غرف الجلوس، لذا من الجميل أنْ تنتقي تلك الوسائد المنقوشة والمزخرفة ذات الألوان المتناسقة.

ألوان الطلاء:
غالبية المنازل الصغيرة تكون أسقفها منخفضة بحيث تبدو الغرف أصغر مما هي عليه ليأتي بذلك دور لون طلاء الحائط ليُخفي هذا العيب البسيط بحيث يفضَّل اختيار ألوان متناقضة وتحتوي على أشكال تخدع البصر لتبدو الغرفة أوسع.

الرفوف:
المساحات الصغيرة تحتاج عادة إلى أماكن منتظمة لترتيب الأغراض فيها، ومن ضمن هذه الأماكن الرفوف التي يمكن تعليقها على الحائط مما يعطي منظرًا جميلاً، إضافة إلى احتوائها على الأغراض بشكل مرتب.

الممرات:
الممرات هي الجزء المهم للتوصيل بين الغرف، لذا لا بد ألا يكون فيها ما يعيق الحركة ويجعلها بطيئة، وأنْ يكون تصميمها سهلاً دون وجود زوايا.

أغراض متعددة الاستعمالات:
مثل الأريكة التي تُصبح سريرًا للنوم، فمن شأن هذه الأشياء توفير عدة استخدامات لمستعمليها كما هو الأمر بدرج التخزين الذي يصبح مقعدًا أو سريرًا.