نصائح للحصول على البيت المثالي

مع تغير الموسم ومرور الوقت، تتسارع وتيرة الحياة العصرية، قبل أن تدركي أن منزلك لم يعد المكان الذي حلمت به.

هل يمثل منزلك المكان الذي تصورته في خيالك دائمًا؟ هل تشعرين بالدفء والراحة في أرجاء المنزل؟ وما شعورك في خضم فوضى الأشياء التي تم جمعها على مر السنين؟ إذا كنتِ تريدين لمنزلك أن يكون انعكاسًا لشخصيتك، نقدم لكِ هنا بعض النصائح من خبراء التصميم في «هوم سنتر» لمساعدتك على تجديد منزلك بأكمله باستخدام حلول «DIY» الأنيقة والعصرية.

الألوان
يمكن اختيار نظام ألوان من مجموعة واسعة من الأنماط اللونية، إذا كنتِ تفضلين نمط المفروشات، والسجاد الشرقي والأعمال الفنية الكبيرة، يمكن اختيار لون جذاب وملهم لهذا النمط.

للحصول على مشهد محايد، يمكن اختيار ألوان الكريم والبيج.

يمكن البدء بالمساحات الأساسية في المنزل، وعلى وجه التحديد، غرفة المعيشة، وغرفة الطعام، والمدخل، ينبغي اختيار نظام الألوان لهذه المساحات أولاً .

أما بالنسبة لغرفة الأطفال، فاللون هنا عنصر أساسي، وقد تكون تركيبات الألوان الكلاسيكية مثل الأحمر والأزرق للأولاد والبنفسجي والوردي للفتيات، من الخيارات المناسبة.

الأثاث
تبعًا لحجم الغرفة والغرض المقصود، يمكن خلق مساحات مختلفة داخل الغرفة الواحدة لعزل ركن المعيشة عن ركن الطعام باستخدام مجموعة أثاث متنوعة.

الأغطية الزجاجية تحمي الطاولات الخشبية وتضفي شعورًا يوحي بمساحة إضافية وأسلوب راقٍ.

يمكن اختيار هيكل سرير مصنوع من مواد صلبة مثل الخشب أو الحديد المطاوع. وتعطي هذه القطع الصلبة شعورًا بالثبات وتمثل العنصر الأساسي في فضاء الغرفة.

الإكسسوارات والملحقات الخاصة
تهيمن الألوان الزاهية على اتجاهات هذا الموسم، والتي يمكن إدراجها بسهولة ضمن ديكورات المنزل من خلال اختيار الملحقات المناسبة.

يمكن استخدام قطع الديكور مثل المزهريات، وإطارات الصور، والشمعدانات، لإضفاء شعور متوازن، أو الأثاث بلون الأرض لإعطاء المزيد من الحيوية لهذا الاتجاه، ويعتبر اللون البرتقالي المحمر مثالاً على الألوان الزاهية والمشرقة التي يمكن استخدامها في هذا الإطار.

ثمة قطع أثاث بسيطة تمثل قيمة كبيرة مثل الستائر، والقطع الخشبية، وأغطية الطاولات، والمصابيح والشموع.

يعود ورق الجدران بقوة، وخصوصًا هذا الموسم، ويمكن اختيار مجموعة من ورق الجدران التي تعكس شخصيتك وتتوافق مع ديكورات المنزل على المدى البعيد.

الإضاءة
في غرف الأطفال الصغار، يمكن استخدام شمعدان جداري ذي إنارة خفيفة أو مصباح طاولة يوفر إضاءة منتشرة ومريحة عند تغيير الحفاضات أو أرجوحة الأطفال قبل النوم.

في غرف الأطفال، ينبغي استخدام معدات الإضاءة الليلية، حيث توفر الأضواء الليلية شعورًا بالأمان للأطفال وتساعد الأمهات على التنقل بين الغرف المظلمة.

بالنسبة للمساحات التي تحتاج ثريات، يمكن اختيار ثريا تتناسب مع المساحة الموجودة.

ينبغي استخدام معدات الإضاءة التي توفر السلامة والأمن في المساحات الخارجية للمنزل مثل الممرات والأرصفة، ومحيط المنزل، والمدخل الأمامي الذي يجب أن يكون مضاءً بشكل كافٍ.

بالنسبة للفلل، ينبغي التفكير في تركيب أضواء كاشفة في الزوايا الخارجية للمنزل والتي يمكن التحكم بحركتها لمراقبة المنطقة المحيطة بالفيلا ومنع الدخلاء.

هذا المحتوى من ليالينا

المزيد من بوابة الوسط