Atwasat

طريقة توزيع الغرف داخل المنزل

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 31 مارس 2019, 11:28 صباحا
WTV_Frequency

إذا كنت تخطط لتصميم منزلك بنفسك، فلابد من معرفة بعض القواعد والأصول التي تساعد في الاستفادة بأقصى صورة ممكنة من المساحة التي ستقيم عليها بيتك الجديد.

ويمنحك توزيع المساحات بشكل متناسق داخل المنزل مساحات أكبر من الداخل، ومن ثم القدرة الكافية على تنظيم وترتيب الأثاث بالشكل المطلوب، وفق «المرسال».

وبعد أن تعلم الاحتياجات الخاصة بكل فرد من أفراد الأسرة التي ستقيم بالمنزل، لابد من تحديد بعض النقاط المهمة، التي تخص توزيع الغرف داخل المنزل، التي تتوقف على النقاط المهمة التالية.

خطوط سير المهام: قبل البدء العمل في المكان لابد من تحديد مكان الغرف داخل المنزل، ولابد من الانتباه إلى أن الغرف التي تخص النوم لا تكون بجانب الأصوات العالية، فالصوت الخارجي هنا ستكون له أهمية كبيرة في المستقبل، مع التعرف إذا كانت تلك الغرف قريبة من الخدمات مثل الحمام والمطبخ أم لا، وحتى عند وضع الأثاث في الغرفة لابد من التعرف على مكان وضع الأثاث وكيفية حركة الأبواب والنوافذ وأيضًا حركة أصحاب الغرفة داخلها.

غرفتان داخل غرفة واحدة: لابد هنا من التأكد من أن الغرف لا يتم تحديدها فقط من خلال الجدران ولكن من الممكن تحديدها من خلال الأثاث، بمعنى إن كانت هناك غرفة كبيرة ومتسعة فمن الممكن وضع أكثر من قطعة أثاث بها من غرفة سفرة مع غرفة معيشة على سبيل المثال، أو وضع غرفة مكتب مع غرفة النوم مع مراعاة المنافذ والأبواب في تلك الغرفة وأن يكون كل منها في مكان مستقل بنفسه.

التناقض في الألوان: حتى وأن كنت من محبي الكلاسيكية والألوان النمطية لابد وأن يحتوي المنزل من الداخل على عدة ألوان مختلفة، فالتناقض في الألوان وفي الأثاث أيضًا من الأشياء المهمة التي تفيد المتواجدين في المنزل أيضًا.

الشكل في مقابل الوظيفة: من الممكن أن يحتوي المنزل من الداخل على أكثر من غرفة، لذا لابد من تجهيز كل غرفة من الداخل بما يتطلب الاحتياجات الخاصة بأصحاب المنزل وأن يكون شكل كل غرفة على حسب الوظيفة التي تخصها من غرفة النوم أو المعيشة وغيرهما من الغرف.

نمط الأثاث: على العائلات الكبيرة التي تحتوي على أطفال أن تكون أكثر واقعية في اختيار نوعية الأثاث داخل المنزل، الذي لابد أن يتلاءم مع الأطفال الصغار في جميع الأحوال وأن يكون قابلًا للتعديل مع المرحلة العمرية التي يمرون بها، وفي حالة وجود مخزن في المنزل من الأفضل أن يتم تخزين الأشياء التي لا فائدة منها اليوم حتى تتمكن من استخدامها في المنزل من قبلكم أو من قبل الأطفال.

الأثاث الملائم للغرف: لابد أن يكون الأثاث في المنزل من النوع العملي المرن من حيث الأحجام والأطوال، ولابد على أصحاب المنزل من التفكير الصحيح تجاه الأثاث، بحيث لا يوضع الأثاث كله في منطقة معينة وترك مناطق أخرى دون أثاث عملي، بمعنى وضع أكثر من نشاط في غرفة واحدة وترك باقي الغرف خالية من النشاطات.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
توظيف وحدات الإضاءة بأنواعها في ديكور البيت
توظيف وحدات الإضاءة بأنواعها في ديكور البيت
الكليم.. أبرز ديكورات البيت العصري
الكليم.. أبرز ديكورات البيت العصري
نصائح لتزيين طاولات القهوة في غرفة المعيشة
نصائح لتزيين طاولات القهوة في غرفة المعيشة
قطع ديكور بسيطة لإضفاء لمسة من الفخامة على منزلك
قطع ديكور بسيطة لإضفاء لمسة من الفخامة على منزلك
طرق أنيقة لاستخدام النباتات في ديكور منزلك
طرق أنيقة لاستخدام النباتات في ديكور منزلك
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم