كيفية الحفاظ على الورد الطبيعي لأطول فترة

بمرور الوقت تذبل الورود ويصبح مظهرها سيئًا وتفقد عطرها، وبالتالي تصبح عديمة الفائدة وكل ما نفعله بعد ذلك هو التخلص منها.

لكن دائمًا هناك طريقة لتحسين الأوضاع، وهذا يعني أن هناك طريقة للحفاظ على الورود الطبيعية من الذبول، وبالتالي يمكنها تزيين منازلنا لأطول وقت ممكن، كما يمكنها إصدار أجمل الروائح لأطول فترة ممكنة، وفق موقع «مشروعات صغيرة».

وفيما يلي سنعرض الطريقة:
1- نقصُّ نحو نصف سنتم من سيقان الورد من الأسفل بشكل قطري، لكي تمتص السيقان أكبر قدر ممكن من المياه، ويمكن إتمام هذه الخطوة بالاعتماد على مقص أشجار صغي، وإن لم يتوافر فيمكنك الاعتماد على «Cutter» أو مقص عادي.

2- نزيل الأوراق المتواجدة على السيقان، التي يمكن أن تتواجد في الماء وذلك لضمان عدم تعفنها.

3- نضع كمية من الماء في إناء عميق ونضعه على النار حتى تغلي المياه ومن ثم نغلق النار، وننتظر حتى تبرد تمامًا، ونقوم بعد ذلك بصبها في المزهرية المخصصة للورد، ومن ثم نضع الورود التي تم تقليمها في هذه المياه.

4- نضع ملعقة من السكر وصودا الليمون في المياه أو يمكن الاستعاضة عن ذلك بكمية قليلة من مشروب غازي فاتح اللون.

5- كل يومين نستبدل المياه ويراعى غلي وتبريد المياه الجديدة، كما حدث مع المياه القديمة، كما يراعى إضافة نفس المكونات التي تمت إضافتها أيضًا.

6- يراعى عدم ملء المزهرية بكمية كبيرة من الماء حتى لا تصل المياه إلى الأوراق وبالتالي تتعفن وتتلف.

7- إذا رغبت في تجفيف الورود بطريقة سليمة والاحتفاظ بها لسنوات طويلة، فيمكنك رش باقة الورد بالسبراي الخاص بالشعر، ثم نقوم بوضعها في مكان جاف ومظلم تمامًا حتى تجف تمامًا، وبهذا ذلك يمكننا إخراجها.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط