Atwasat

أخطاء في ترتيب المنزل.. تجنبيها

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 26 نوفمبر 2018, 11:52 صباحا
WTV_Frequency

حتى مع المساحات الكبيرة، قد تشعرين بضيق المكان، وربما يرجع ذلك لبعض الأخطاء التي نرتكبها في عملية ترتيب المنزل.

لذا من المهم الوصول إلى طريقة جيدة للتعامل مع الأغراض المنزلية المتناثرة في كل مكان، وتجنب الأخطاء التي تزيد من الوقت والجهد المبذول في هذا الأمر، حسب «سوبر ماما».

وإليك بعض الأخطاء في ترتيب المنزل، التي يجب عليك تجنبها.

استخدام صناديق تخزين كثيرة: استخدام عدد كبير من الصناديق وحاويات التخزين يسبب فوضى في المنزل، ويعد من أكثر الأخطاء المنتشرة التي تقعين فيها لرغبتك في تخصيص صندوق لكل نوع من الأغراض. التخصيص مهم لتنظيم الأغراض وفصلها عن بعضها، لكن إن لم يوجد مكان مناسب لكل هذه الصناديق سيتحول الأمر لفوضى عارمة.

شراء قطع الأثاث غير متعددة الاستخدام: عند شراء قطعة أثاث جديدة احرصي على أن تكون من النوع متعدد الاستخدامات، هذا النوع من الأثاث هو المنتشر حاليًا والذي يوفر عليكِ اقتناء صناديق تخزين كثيرة لاحتوائه على أماكن للتخزين مخفية ولن تحملي هم وجودها.

تغطية صناديق التخزين بالستائر: الاستعانة بالأقمشة في تغطية صناديق التخزين لا يمكن أن يستمر كثيرًا، فالأقمشة تساعد في تجميع الأتربة. يمكنك استخدام الستائر في تغطية وإخفاء صناديق التخزين بشكل موقت، لكن بعد فترة يجب تغيير الطريقة وخصوصًا مع زيادة عدد الصناديق وعدم القدرة على إخفائها خلف هذه الستارة الصغيرة.

استخدام صناديق تخزين كبيرة: الحاويات والسلال والصناديق الكبيرة حل مثالي لجمع كل ما تحتاجين جمعه في المنزل، وهو ما تبحثين عنه في حالة الألعاب الكثيرة المتناثرة في كل مكان، ولكن الخطأ الذي تقعين فيه عند شراء الصناديق الكبيرة هو عدم تقدير المساحة التي تضعينها فيها في المنزل، يجب الأخذ في الاعتبار أيضًا أنكِ ستحتاجين إلى تنظيف هذه الصناديق أسبوعيًا بسبب تراكم الأتربة عليها.

عدم الانتباه لأولوية الأشياء المستخدمة: ترتيب الأولويات ووضع الأشياء المُستخدمة في صناديق بعيدة عن متناول اليد من الأخطاء التي قد تقعين فيها، اهتمي بترتيب الصناديق تبعًا لأولوية الأغراض الموجودة بها، اجعلي الأغراض المستخدمة أكثر في متناول يديك والأقل استخدامًا بعدها.

وضع أدوات التنظيف في مكان واحد: قد يبدو للبعض أن تجميع أدوات التنظيف في مكانٍ واحد من الطرق التي تسهّل عملية الترتيب والوصول للأغراض بسهولة، وهذا حقيقي لكنه يسبب الفوضى في المطبخ أو المكان الذي توضع فيه. من المهم أن توضع الأغراض الخاصة بتنظيف المطبخ في المطبخ، والأغراض الخاصة بالحمام في الحمام وهكذا كي لا تتسببي في خلق فوضى دون أن تشعري بذلك.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
توظيف وحدات الإضاءة بأنواعها في ديكور البيت
توظيف وحدات الإضاءة بأنواعها في ديكور البيت
الكليم.. أبرز ديكورات البيت العصري
الكليم.. أبرز ديكورات البيت العصري
نصائح لتزيين طاولات القهوة في غرفة المعيشة
نصائح لتزيين طاولات القهوة في غرفة المعيشة
قطع ديكور بسيطة لإضفاء لمسة من الفخامة على منزلك
قطع ديكور بسيطة لإضفاء لمسة من الفخامة على منزلك
طرق أنيقة لاستخدام النباتات في ديكور منزلك
طرق أنيقة لاستخدام النباتات في ديكور منزلك
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم