استخدامات مدهشة للقطن في تنظيف منزلك

في كل بيت من بيوتنا يوجد القطن، إذ لهذه المادة كثيرٌ من الاستخدمات المنزلية بعيدًا عن الاستخدامات الطبية المتعارف عليها.

وهناك استخدامات متعددة ومدهشة للقطن في تنظيف منزلك توفر عليك الوقت والجهد، حسب «سوبرماما».

إليك ثمانية استخدامات جديدة للقطن في تنظيف المنزل:

التخلص من رائحة الثلاجة الكريهة
للتخلص من انتشار الروائح الكريهة في ثلاجتك، يمكنك استخدام قطعة من القطن المبللة بمستخلص الفانيليا ووضعها في إحدى زوايا الثلاجة، وسوف تمتص الروائح الكريهة وتزيل أي رائحة غير محببة من الثلاجة تمامًا.

تنظيف البانيو من الترسبات
يعاني كثيرٌ من مشكلة الرواسب التي تتجمع في بانيو الحمام، لذا يمكنك نقع شريط من القطن في محلول مكون من لترين من الماء مع ربع كوب من الخل وملعقتين من بيكربونات الصوديوم أو الكربونات، ثم ضعي القطن على مكان الأوساخ والترسبات لمدة 10 دقائق، وبعد ذلك اغسلي البانيو وستلاحظي اختفاء الترسبات ولمعان البانيو.

إزالة البقع الصعبة من المقابض والحنفيات
تتراكم الأوساخ والبقع الصعبة حول المقابض والحنفيات في معظم المنازل، لذا يمكنك التخلص منها بسهولة عن طريقة استخدام قطعة من القطن ومحلول الخل الأبيض والماء، فقط اغمري قطعة القطن في المحلول وضعيها على المناطق المراد تنظيفها لبضع دقائق قليلة لإذابة الرواسب المعدنية والجيرية ثم أزيليها، وستجدي أنها استعادت بريقها من جديد.

تنظيف أركان المنزل وتطهيرها
هناك بعض الأركان والزوايا المظلمة في منزلك التي يصعب الوصول إليها لتنظيفها، يمكنكك استخدام القطن في تنظيف هذه الأماكن عن طريق غمر قطعة من القطن في الكحول، وتطهير تلك الأماكن الضيقة للتخلص من الأوساخ وقتل الجراثيم بسهولة.

إزالة الألوان من اليد
يساعدك القطن على تنظيف يدين طفلك الملطختين بالألوان، فقط اغمسي قطعة من القطن في الحليب ثم امسحي يدي طفلك جيدًا حتى تزول منها الألوان بكل سهولة.

التخلص من الحشرات
يمكنك أن تستعيني بقطعة صغيرة من القطن للتخلص من الحشرات المزعجة، فقط اغمسي قطعة القطن في الماء الممزوج مع مسحوق بورات الصوديوم والسكر، ثم ضعيها في إناء لكي تقوم بجذب وقتل الحشرات وسيصبح منزلك خاليًا دائمًا من الحشرات.

تعطير الحمام
ضعي بعض القطرات من الزيوت العطرية بأي رائحة تريدين كالقرفة أو البرتقال أو اللافندر أو الليمون أو الياسمين على كرات صغيرة من القطن، ثم ضعي هذه الكرات في وعاء صغير على أحد أرفف الحمام لإضفاء رائحة ذكية جميلة، وأيضًا ليساعدك على التخلص من الروائح الكريهة في حمامك.

إزالة الحبر من الملابس البيضاء
بللي قطعة من القطن بالكحول وضعيها على بقعة الحبر التي توجد على قطعة الملابس وسوف تلاحظين اختفاء الحبر بسهولة، ثم اغسلي قطعة الملابس بالطريقة العادية.

كلمات مفتاحية