نصائح للحصول على ديكور ينشر الدفء

تضفي بعض الديكورات جوًا من الدفء في المنازل خلال فصل الشتاء، إذ بالعادة يقطن الناس في بيوتهم أطول وقت ممكن نظرًا لبرودة الطقس.

وقال مصمم الديكور، سفيان النمري، إن في ديكورات المنازل في فصل الشتاء بالعادة تستخدم الألوان الغامقة وتحديدًا الألوان الترابية والبني ومشتقاته، وفق «لايف استيل».

وأكد النمري أنه يحاول أن يستخدم اللون الأبيض في الديكورات التي يصممها مستخدمًا الفرو والريش الأبيض في تزيين بعض القطع، معتبرًا أن الشموع من الديكورت الهامة في المنازل، لأنها بسيطة وغير مكلفة، كما يمكن إضافة الشبر أو القطع البسيطة لإبراز جماليتها في الشتاء، حسب «لومازوما».

وأشار إلى أنه يفضل استخدام الخشب الطبيعي وأعواد القرفة وأكواز الصنوبر، لأنها تضفي لمسة من الجمال الطبيعي، إضافة لكونها مصدرًا لرائحة طبيعية لطيفة توحي بجمالية فصل الشتاء، كما يمكن استخدام بعض القطع الفنية واللوحات أيضًا لبث نسمة دافئة في أرجاء المنزل، مع مراعاة الابتعاد عن اختيار اللوحات ذات الألوان الصارخة.

وفيما يتعلق بالإضاءة في فصل الشتاء، بيَن النمري أن أغلب الناس يفضلون الأضواء الخافتة كالأصفر، كأضواء جانبية لا رئيسية، أما عن تزيين مدفئة الحطب فيتم استخدام بعض أغصان الصنوبر مع الأكواز وإضافة بعض الصور العائلية لأن مثل هذا النوع من المدافىء عادة ما يكون في وسط المنزل.

وقال إن «البساطة في استخدام الديكورات تضفي رونقًا خاصًا واستخدام عناصر طبيعية في التزيين يزيد الجمال في أنحاء المنزل، لذا فأنا أعتمد على ما قل ثمنه وزاد جماله».