أضف لحياتك سحر اللون الأصفر

يقول الفنان العالمي الراحل، بابلو بيكاسو: «هناك الكثير من الرسامين الذين يحولون قرص الشمس إلي مجرد بقعة صفراء و لكن هناك عدد آخر منهم يحولون - بفضل فنهم و ذكائهم – البقعة الصفراء إلي شمس مضيئة».

ويمكن تعريف الأصفر على أنّه عبارة عن لون مادي أولي، وهو اللون الذي ينتج عن خليط من اللونين الأحمر والأخضر، مع عدم وجود اللون الأزرق، وتجدر الإشارة إلى أنّ طول موجة الضوء الأصفر تتراوح بين 570-580 نانومتراً، ومن المعروف أنّ اللون الأصفر يشير إلى أكثر من معنى، وفق «موضوع.كوم».

ويعد الأصفر واحد من الألوان المهمة جدًا والملهمة في أي ديكور، حسب ما يؤكد خبراء الديكور، حسب «سكيب».

وهو أكثر الألوان الموحية بالسعادة في جميع أطياف الألوان المرتبطة بالدفئ والحركة والبهجة. وعند إقترانه مع أي لون فإنه يعطيك الإحساس بإمكانية قضاء نهارك في هذا المكان.

والدرجات الأكثر هدوئا هي الأكثر قبولًا، لكن يمكنك استعمال الأكثر بريقًا لتصميمات وديكورات أكثر مرحًا.

ويعتبر الأصفر هو اللون المفضل للأذكياء، ويتميّز الإنسان الذي يحب هذا اللون بأنّه إنسان عملي وموضوعي، ويغلب على شخصيته المرح والانطلاق في الحياة، وبالتالي فهو مثالي متفائل، ويميل إلى حب الشهرة وكذلك لفت الانتباه، ويمتلك هذا اللون قدرة على شحن صاحبه بالحيوية والإبداع والطاقة، كما يتميّز محب هذا اللون بأنه محب للأفكار الجديدة، وكذلك محب للتغيير والتنقل من مكانٍ لآخرلاستكشاف وجوه وحيوات جديدة، ويعتبر هذا اللون هو لون التعقل، والتفكر.