Atwasat

الـ«فارندا».. مساحة فريدة في منزلك

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 05 سبتمبر 2017, 11:56 صباحا
WTV_Frequency

تجمع الـ«فارندا» ما بين خصائص الشرفة والـ«ترّاس»، كما أنها تضيف بعدًا جماليًا مميزًا، فهي قيمة مضافة قوية لمنزلك.

وتتعدى الـ«فارندا» في خصائصها مفهوم المساحة وتتجاوز بفضائها كل ما كان معروفاً عن الشرفات والتراسات بعد أن تحولت إلى مفهوم أكثر معاصرة لطبيعة المنزل ودوره وتعريفاته، فهي أكثر من نقطة تواصل بين الداخل والخارج، إنها فضاء لحوار فعال ومطلق بين الطبيعة وعناصرها، من خلال توفيرها شروطاً جمالية ووظيفية تتلاءم مع ما يحيط بها من مساحات، وفق «لها».

هي في الشتاء امتداد للخارج، كحديقة شتوية يتسع معها أفق الداخل ويتحول الى موئل للراحة والتجدد. وهي في الصيف امتداد للداخل، حيث تزهو بأثاثها الصيفي الخاص والذي يبعث في جو المنزل خفة ورشاقة ويبث مشاعر الفرح والبهجة.

غير أن دورها لا يقتصر على هذا فحسب، بل هي لمحبي القراءة والكتابة مكان فريد ينشر الهدوء ويحرّض الخيال، ولهواة الفنون والأعمال اليدوية محترف مثالي مشبع بالضوء والدفء في كل المواسم والفصول، ولعشاق الرومانسية المكان الأكثر حميمية بالرغم من انفتاحه على كل الآفاق.

هياكلها المعدنية أو الخشبية ليست المظهر الرئيس لها، ولكن سقفها وواجهاتها الزجاجية التي تقوم مقام الجدران تجعل منها مكاناً مفتوحاً ومغلقاً في الوقت نفسه. مع العلم أن إمكانية تحريك السقف والواجهات خيار متاح.

أما بالنسبة الى أشكالها الهندسية فهي اقتراحات غير محدودة وإن كان يملي بعضها – أحيانًا – عمارة المنزل نفسه أو المساحة المتاحة أو حتى القوانين. ولكنها في كل حالاتها تسعى لأن تكون مميزة كإضافة جمالية الى المنزل عطفاً على قيمتها العملية والوظيفية.

والـ«فارندا» صغيرة كانت أو كبيرة، لكل منها صياغاته الخاصة وسحره الكامن. نقية كانت خطوطها أو متكلفة، فإن الأنماط المتوافرة و الأشكال المبتكرة تشكل مروحة واسعة من الخيارات والألوان.

ومن الضروري الإشارة الى الأثاث الخشبي أو المعدني والأقمشة المطبوعة بموتيفات مستعارة من الطبيعة تتناغم مع محيطها.

كما أن النباتات والأزهار هي من السكان الدائمين في كل الفصول، فثمة علاقة وثيقة بين مفهوم الـ«فاراندا» وهذه العناصر التي تمنح أجواء الداخل حيوية الخارج.

الـ«فارندا».. مساحة فريدة في منزلك

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
توظيف وحدات الإضاءة بأنواعها في ديكور البيت
توظيف وحدات الإضاءة بأنواعها في ديكور البيت
الكليم.. أبرز ديكورات البيت العصري
الكليم.. أبرز ديكورات البيت العصري
نصائح لتزيين طاولات القهوة في غرفة المعيشة
نصائح لتزيين طاولات القهوة في غرفة المعيشة
قطع ديكور بسيطة لإضفاء لمسة من الفخامة على منزلك
قطع ديكور بسيطة لإضفاء لمسة من الفخامة على منزلك
طرق أنيقة لاستخدام النباتات في ديكور منزلك
طرق أنيقة لاستخدام النباتات في ديكور منزلك
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم