Atwasat

3 نصائح تُسهل مهمة الانتقال لمنزل جديد

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 23 يوليو 2017, 04:51 مساء
WTV_Frequency

قد يبدو لمعظمنا الانتقال لمنزل جديد أمرًا كارثياً، خصوصًا فيما يتعلق بترتيب الأغراض، لكن مع ذلك يمكن تسهيل هذه المهمة مع اتباع بعض النصائح، التي جمعناها بناء على تجارب سابقة.

وإليكِ أهم النصائح لترتيب الأغراض عند الانتقال إلى منزل جديد، حسب الموقع الإلكتروني لمجلة «حياتك» على الإنترنت.

صناديق التخزين
لترتيب الأغراض التي ستقومين بنقلها إلى منزلك الجديد ستحتاجين أولاً إلى وحدات تخزين كالصناديق. اختاري الصناديق المتينة للأغراض الثقيلة كأدوات المائدة، الكتب، أغراض الطهي وغيرها. أما الأغراض الصغيرة فضعيها في الكرتونات العادية مع تغليف الأشياء القابلة للكسر كالزجاج وغيره بورق الجرائد أو الأكياس البلاستيكية أو حتى باستخدام الملابس القديمة. لا تنسي أن تدوني على كل صندوق محتواه حتى يسهل عليكِ تفريغه، كما يجب كتابة ما إذا كانت الأغراض قابلة للكسر لحمايتها أثناء النقل.

الأغراض القديمة
مري على كل غرفة بالمنزل مع عمل قائمة بالأغراض القديمة التي لا تستخدميها بكثرة كالملابس القديمة، حاسبك القديم، بعض أغراض المطبخ، ألعاب الأطفال وغيرها. بعد عمل القائمة الآن عليكِ تعبئة الأغراض القديمة في الصناديق المخصصة لها ولا تنسي أن تدوني على الصندوق تبرعات حتى لا تختلط مع الصناديق الأساسية وحاولي التبرع بها قبل الانتقال إلى المنزل الجديد لتوفير مساحة في عربة النقل.

أغراض الاستخدام اليومي
بعد الإجهاد والتوتر التي قد تمرين بهم أثناء النقل ستبدأين في مرحلة ربما تكون أكثر صعوبة وهي تفريغ الصناديق وترتيبها بالمنزل الجديد. حاولي تخزين الأغراض التي تستخدميها بصور يومية كملابس للخروج تكفيكِ لمدة يومين على الأقل ومستحضرات العناية الشخصية، وملابس نوم تكفي ليومين في صندوق واحد حتى لا تضطرين إلى تفريغ الصناديق وفتحها جميعاً بعد وصولك المنزل الجديد، سيساعد هذا الأمر على منحك الوقت الكافي لتنالين قسطاً من الراحة بعد عناء النقل وقبل تفريغ الصناديق في أماكنها الجديدة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
توظيف وحدات الإضاءة بأنواعها في ديكور البيت
توظيف وحدات الإضاءة بأنواعها في ديكور البيت
الكليم.. أبرز ديكورات البيت العصري
الكليم.. أبرز ديكورات البيت العصري
نصائح لتزيين طاولات القهوة في غرفة المعيشة
نصائح لتزيين طاولات القهوة في غرفة المعيشة
قطع ديكور بسيطة لإضفاء لمسة من الفخامة على منزلك
قطع ديكور بسيطة لإضفاء لمسة من الفخامة على منزلك
طرق أنيقة لاستخدام النباتات في ديكور منزلك
طرق أنيقة لاستخدام النباتات في ديكور منزلك
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم