ألوان تؤثر في صحتك النفسية.. تعرف عليها

للألوان تأثير كبير على الصحة النفسية، هذا ما يقوله العلماء وفق دراسات عدة، وأخيرًا نشر موقع «تايمز أوف إنديا» تقريرًا بهذا الشأن، أشار فيه إلى أربعة ألوان تساعد على الشعور بالاسترخاء وتقلل الضغط النفسي والإجهاد.

وأشار التقرير إلى أن هذه الألوان هي الأزرق والأخضر والأبيض والرمادي، فماذا قال عنها؟ إليك الإجابة، حسب ما نقل «اليوم السابع» عن الموقع الهندي.

الرمادي: الكثير من الأشخاص يعتقدون بأن الرمادي من الألوان المملة، لكن في الحقيقة فإنه مهدئ للغاية ويحد من التوتر، وعندما يقترن مع اللون الأزرق أو الأبيض، يمكن أن يخلق جوًّا من الاسترخاء.

الأخضر: يعد لون الراحة والهدوء، لأنه يرمز للطبيعة الخضراء وهي واحد من أجمل الألوان المريحة التي تساعد في الحد من القلق والبقاء هادئًا ونشيطًا، كما أن اللون الأخضر الشاحب من الألوان التي تحد من التوتر في الأسرة.

الأزرق: هذا اللون هادئ ولديه قدرة هائلة على إدارة الإجهاد، كما أنه يعد من الألوان المهدئة للغاية للعقل، وإبطاء ضربات القلب، وانخفاض ضغط الدم، وتقليل القلق، لذا فمن الأفضل استخدام اللون الأزرق لجدران غرفة النوم.

الأبيض: يرمز للنضارة والصفاء، لذا فهذا اللون مناسب للتغلب على الضغوطات والتوتر، ويساعد على ترتيب الأفكار، كما أن غرفة مطلية باللون الأبيض تكون أكثر مثالية للمرأة الحامل.