بالصور: الشرق والغرب يجتمعان في منزل كيت وينسليت

صمّم المعماري باري بريسكو منزل النجمة العالمية كيت وينسليت، بطلة فيلم تايتنك الشهير، على الطريقة اليابانية، فيما تتعدد الثقافات المستوحى منها الديكور.

ويقع المنزل في قرية إنغرك على بُعد دقيقة بالسيارة من سانت إيفيس ببريطانيا، مع ملاحظة أنّ الخشب يغطّي سقوفه وجدرانه بالكامل، كما يؤثّثه. ويمتدّ المنزل على طبقات ثلاث موزّعة على مساحة 1812 مترًا مربعًا، ويحوي أربع غرف نوم. علمًا بأنّ الغابات تحوطه من الجهات كافة، حسب «سيدتي».

تحوي الطبقة السفلية مساحة الاستقبال المفتوحة، والمؤلفة من المطبخ وركن الطعام وغرفة المعيشة. وفيها يضفي الخشب لمسات ريفية تقليدية على الأرجاء، بمعية «الصوبيا» المثبتة على الجدار الرئيس. وبدورها، تقتصر غرفة الطعام على طاولة بسيطة تحوطها كراس تغلّف قوامها خامة الـ«كروم». وفي المطبخ، تبدو ملامح ريفيّة في المساحة المستطيلة التي تبرز أسطح العمل. واللافت هو الجدار المكسو بقطع من الـ«بورسولان» الأزرق، حيث تطلّ النافذة على الحديقة.

من جهة ثانية، تبرز لمسات بحرية في «ديكورات» غرفة النوم الرئيسة، لا سيّما عمود الخشب المزين بالحبل الذي يحيل إلى حبال السفن في المراسي ويقسم الغرفة إلى قسمين.

واشترت وينسليت هذا المنزل مقابل 265.810 دولارات أميركية سنة 1998، ثم باعته سنة 2001 مقابل 330.000 دولار أميركي.

المزيد من بوابة الوسط