كيف تختار لون غرفة طفلك؟

تنجذب عقول الأطفال إلى الألوان، وعادة ما يلعبون بها؛ لذا يجب أيضًا أن تكون غرفهم ملونة بألوان مختلفة، وهو الأمر الذي يضفي حيوية أكثر على الغرفة، مقارنة باستخدام لون محدد واحد فقط.

وفيما يأتي قائمة بأفضل الألوان التي يمكن استخدامها في غرف الأطفال، وفق «لها»:

1- يعتبر اللون الزهري اللون الأكثر استخدامًا في تصميم غرف الأطفال من الإناث. وعلى الرغم من أنه لون نمطي، فإنه لا يزال يعد لونًا رائعًا لغرف نوم الفتيات الصغيرات. إذا إن استخدام هذا اللون في غرفهن، يساعدهن على الشعور وكأنهن أميرات.

2- ثاني الألوان الأكثر استخدامًا في غرف نوم الأطفال هو اللون الأحمر. وهذا يعود إلى أن اللون الأحمر يجذبهم بشكل كبير. إذ إنه يجذب الجانب الثوري في عقولهم وأذهانهم. ويعتبر الأحمر لون التفاؤل، الذي يعطي دفعة لجوهر العقل؛ مما يوجه الأطفال إلى المزيد من الفكر الإبداعي والابتكاري. ويشار إلى أن اللون الأحمر هو أكثر الألوان التي لا يمكن الاستغناء عنها بالنسبة للأطفال.

3- يمكن استخدام ألوان أكثر رقة ونعومة لإضفاء جو من الهدوء على عقولهم الهائجة، كما أنها تساعدهم على النوم بشكل أفضل، وبالتالي رؤية أحلام سعيدة.

4- يعتبر اللون البرتقالي من الألوان التي يعشقها الأطفال الصغار، حيث يشعرون بانعكاسه في أذهانهم بشكل أكبر، ويجعلهم يشعرون أنهم يستنشقون رائحة البرتقال.

5- يستخدم الأصفر في غرف نوم الأطفال، لأنه يجعلهم يشعرون بالحيوية. فعندما يدخلون الغرفة وينظرون إلى اللون الأصفر يشعرون بطاقة ورغبة شديدة في اللعب.

6- يمكن أيضًا تعزيز غرف نوم الأطفال، باستخدام الظلال المختلفة للألوان النابضة بالحياة، من أجل تعزيز قوى الإبداع في عقولهم؛ لذا، ينبغي أن يتم تزيين خزائنهم ومكاتبهم بظلال لونية مختلفة، تحدث نوعًا من التوازن والتباين مع لون الحوائط.

7- أحد الطرق التي قد تضفي المزيد من الحيوية على غرف الأطفال، هي استخدام كتل كبيرة من الألوان في الغرفة. على سبيل المثال يمكن استخدام اللون البرتقالي للخزائن، بينما تكون الرفوف ملونة باللون الأخضر الزيتوني.

8- معظم الآباء والأمهات يفضلون استخدام اللون الأبيض في غرف نوم الأطفال، حيث إنه يضفي شعورًا بالسلام على عقول وروح الأطفال، ويمكنه أن يحدث نوعًا من التوازن مع بقية الألوان المستخدمة بالغرفة.

9- يعتبر اللون الأسود آخر الألوان التي يمكن استخدامها لتزيين غرف الأطفال. ولعل السبب الذي يعود لاختيار الأسود هو تعزيز القوى والقدرات الفنية لعقل الطفل.

كلمات مفتاحية