Atwasat

كابل بطارية سيارتك.. مشاكل وحلول

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 19 أبريل 2016, 09:38 صباحا
WTV_Frequency

هناك قواعد بسيطة لكنها مهمة يجب أخذها في الاعتبار عند تعاملنا مع أي مشكلة في السيارة تتعلق بكابل البطارية، فتعرَّف عليها معنا.

يجب عند تغيير أو إصلاح أية أجزاء كهربائية بالسيارة البدء بنزع كابل البطارية السالب من مكانه تجنبًا لعدم حدوث قصر كهربائي بالدوائر الكهربائية بالسيارة، وكذلك عند تغيير البطارية فيجب أولاً نزع الكابل السالب ثم نزع الكابل (القطاش) الموجب، بحسب «ذا كار تك».

وقبل نزع أي من كابل البطارية يجب التأكد أولاً من أن مفتاح الإشعال (الكونتاكت) في وضع الغلق، وأن جميع مفاتيح الأنوار مغلقة، حتى لا يحدث تلف الأجزاء نصف الموصلة «semiconductor » بالدوائر الإلكترونية بالسيارة.

توصيل بطاريتين

عند توصيل بطاريتين ببعضهما، الأولى فارغة والأخرى مشحونة، يجب استخدام فرامل اليد للتأكد من إيقاف السيارتين جيدًا، ثم إيقاف تشغيل الأضواء وأي وحدة تستهلك كهرباء، وترك مسافة مناسبة بين السيارتين المتصل بطاريتهما ببعض، والتأكد من بُعد كابلات التوصيل عن بعضهما وعن المحرك ومراوح التبريد، ثم نوصل أحد طرفي كابل التوصيل بالقطب الموجب بالبطارية الفارغة والطرف الآخر من نفس الكابل بالقطب الموجب بالبطارية المشحونة.

ثم نوصل طرف كابل التوصيل الثاني بالقطب السالب بالبطارية الفارغة والطرف الآخر من نفس الكابل بالقطب الموجب بالبطارية المشحونة، ويجب تشغيل محرك السيارة الموجودة عليها البطارية السليمة دون الضغط طويلاً على دواسة البنزين، وبمجرد تشغيل السيارة ذات البطارية الضعيفة يفصل كابل التوصيل مباشرة ولكن بعكس طريقة تركيبة، حيث يفصل طرف الكابل السالب من البطارية الفارغة ثم فصل الكابل نفسه من البطارية المشحونة، ونفصل كابل البطارية الموجب من البطارية المشحونة ثم فصل نفس الكابل من البطارية الفارغة، بحسب «اليوم السابع».

 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
عرض «لينكولن مارك VIII» في المزاد العلني
عرض «لينكولن مارك VIII» في المزاد العلني
تعديل «غريب» بشاحنة «سايبر تراك» يثير حماس مواقع التواصل الاجتماعي
تعديل «غريب» بشاحنة «سايبر تراك» يثير حماس مواقع التواصل ...
تعرف على مميزات «تويوتا 4 رانر» 2025
تعرف على مميزات «تويوتا 4 رانر» 2025
«بي إم دبليو» تصدر الجيل الثاني من «iX3» الكهربائية
«بي إم دبليو» تصدر الجيل الثاني من «iX3» الكهربائية
كل ما تريد معرفته عن أسطوانة الفرامل
كل ما تريد معرفته عن أسطوانة الفرامل
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم