سيارة رياضية جديدة من «أكيورا»

أطلقت شركة «أكيورا» اليابانية نسختها المعدلة من سيارة «إم دي أكس» الرياضية متعددة الاستخدامات في معرض نيويورك للسيارات، مع تعديل الشكل الخارجي للسيارة وإضافة مزيد من خصائص الرفاهية.

فوفق ما ذكره موقع «كار أدفايس»، تأتي سيارة «أكيورا» الجديدة مع مظهر رياضي، بدءًا من الشبكة الماسية الأمامية، وتعديل شكل الغطاء الأمامي.
وتأتي السيارة مع مصابيح أمامية «إل إي دي» ضبابية. وتم إضافة تعديلات بسيطة على الجزء الخلفي مثل تعديل شكل العادم، والمصد وإضافة عادم ثنائي.
وتقول الشركة اليابانية إنها أضفت تكنولوجيا جديدة متطورة للأمان لم تظهر قبلاً في أي من سيارات «أكيورا»، وهي «أكيورا ووتش»، وهي عبارة عن سلسلة من الإضافات التكنولوجية لزيادة الأمان ومساعدة السائق مثل تطوير نظام المكابح، وتحذير قبل الاصطدام، ونظام لتحديد الحارة المرورية ونظام ضبط السرعة التكيفي وفرامل يد إلكترونية وإضاءة إلكترونية، وكاميرا خارجية تكشف محيط السيارة بالكامل ونظام ترفيهي متكامل.

ستأتي النسخة المعدلة مع محرك في 6 «SOHC » سعة 3 لترات، وناقل سرعة سبع سرعات أوتوماتيك مع محرك كهربائي للعجلات الأمامية ومحركين كهربائيين للعجلات الخلفية. تنتج السيارة قوة 242 ك/واط.
وتأتي السيارة مع نسختين إحداهما هجينة. ومن المتوقع أن تظهر السيارة في الأسواق العالمية مع منتصف العام.

المزيد من بوابة الوسط