«نيسان» تكشف موعد إطلاق سيارتها الجديدة «GT-R»

زودت نيسان سيارتها الجديدة «GT-R» طراز 2017 بمحرك قوته 565 حصانًا، وطغت على السيارة لمسة أكثر ترفًا وذلك بإعادة هيكلة التصميم الداخلي والخارجي، ومن المرتقب إطلاق GT-R خلال فصل الصيف المقبل.

ويقول دانيال سكيلاتشي نائب رئيس نيسان التنفيذي: «إن GT-R طُوّرت على مدى الأعوام السابقة حتى وصلنا إلى هذا الموديل الجديد الذي أضيفت إليه تحسينات لم يسبق لها نظير، سواء في الحركات الهوائية أو في المقصورة الدخلية، وقوة جديدة لنظام دفعها حيث أصبحت الاستجابة أكبر بكثير، وكل هذا يعطي قيادة السيارة متعة فريدة من نوعها ولتدفع GT-R 2017 الجديدة أسطورة ماركة نيسان من أجل أن يبزغ فجرها مجددًا»، وفق «روسيا اليوم».

ورفعت قوة محرك «GT-R» الجديدة ليضخّ قوة 565 حصانًا وهي زيادة بقدر 20 حصانًا عن موديل 2016، أما عزم الدوران فهو يتغير حسب تسارع السيارة واحتياجها. والعادم الجديد هو من التيتانيوم وبه نظام لإلغاء الضوضاء وتكنولوجيا محسنة للصوت أيضًا، وكلاهما سيقللان بشدة من الضوضاء التي يسمعها ركاب السيارة داخل المقصورة.

وأضيفت لمسة جديدة على التصميم الداخلي والخارجي. فالواجهة الأمامية للسيارة تتضمن شبكة مبردٍ جديدة على شكل حرف (V) وتصميمها يعطي تبريدًا أفضل، أما غطاء المحرك فقد تم تجديده، حيث إنه الآن يحتوي على خطوط جميلة في أنحائه.

وزين داخل السيارة بجلد «نابّا» الفاخر المستخلص من الغنم

وزين داخل السيارة بجلد «نابّا» الفاخر المستخلص من الغنم وهو ملتف حول لوحة عدادات القياسات والمقاعد الأمامية لزيادة فراهتها وأسباب الراحة فيها. وقد قامت نيسان بتخفيض عدد الأزرار إلى 11 زرًا بدلاً عن 27 زرًا كانت متواجدة بموديل 2016، كما تم إضفاء شاشة بطول 8 بوصات تعمل باللمس بدلاً عن الشاشة السابقة ذات الـ 7 بوصات طولاً، بالإضافة إلى أزرار تغيير السرعات والتي تمكن من تخفيض إحدى السرعات التي على ناقل السرعة الأوتوماتيكي بدون الاضطرار لإبعاد يديك عن عجلة القيادة للقيام بالعملية عبر مقبض ناقل السرعة.

وأنهى دانيال سكيلاتشي كلامه بقوله: «إن «GT-R» الجديدة كليًّا هي أكثر السيارات تقدمًا ورياضيةً تصنعها نيسان في تاريخها وتمثل أفضل ما لدى مهندسي ومصممي نيسان اليابانيين، إن «GT-R» كانت دائمًا تجسّد جودة العلامة التجارية لنيسان وقدرتها على تنفيذ ما هو أفضل، وإن تصميمها يجمع بين الراحة في قيادة المركبات السياحية الفارهة وقوة المركبات الرياضية. كل هذا يجعل من 2017 GT-R الجديدة كليًّا أسطورة بكل ما تعنيه الكلمة».

المزيد من بوابة الوسط