Atwasat

«بنتلي بانتايجا» 2016.. مستوى جديد من التفرد (صور)

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 10 ديسمبر 2015, 10:58 صباحا
WTV_Frequency

قررت شركة «بنتلي» أن ترتقي بمستوى التفرد في سياراتها، لتقدم ولأول مرة في تاريخها سيارة متعددة المهام، التي يمكن أن تصفها بأقوى وأسرع وأكثر السيارات متعددة المهام فخامة في العالم، حيث المزيج الصعب بين فخامة وجودة« بنتلي»، وعملية السيارات الكبيرة، بحسب موقع «السيارات».

التصميم والشخصية
جاءت النسخة التجارية من سيارة «بنتلي بانتايجا» بخطوط أكثر نعومة، وتخلت عن الشخصية الرياضية السابقة لتبرز مزيدًا من دمائها الإنجليزية، بداية من شبكة التهوية الأمامية كبيرة الحجم المعروفة لـ«بنتلي»، المطلية بالكروم اللامع، ومن أعلاها شعار «بنتلي» المجنح، وعلى جانبيها المصابيح الدائرية الشهيرة للشركة المزوَّدة بإضاءة الـ LED الرئيسية والنهارية.

ومن أسفل المصابيح يأتي المصد الأمامي يحتل معظمه فتحات التهوية الإضافية لتضيف لمحة من القوة لـ«بانتايجا»، وأسفله مشتت الهواء الصغير ولوح حماية المحرِّك السفلي الواضح بدايته. 

وتعود الخطوط إلى الأعلى، حيث غطاء المحرِّك الكبير البارز عن جانبي السيارة ليعبر عن حجم المحرِّك الضخم الـ W12 الذي تحمله «بانتايجا»، ويحاول زيادة ارتفاع المقدمة في مواجهة خط السقف المنخفض نسبيًّا. أما على الجانبين فالخطوط تأتي بمزيد من الدراما، حيث أقواس العجلات المنتفخة، والأبواب بارزة المنتصف لتتماشى مع التصميم، وكذلك أقواس العجلات الخلفية الضخمة التي تخرج عن حدود البدن لتزيد من شخصية السيارة قوة.وحيث ينتهي إعجابك بالعجلات المعدنية رائعة التصميم قياس 22 بوصة، تنتهي الخطوط الجانبية وتظهر الواجهة الخلفية التي يميزها المصابيح الحمراء كلاسيكية التصميم من «بنتلي»، والجناح العلوي الرياضي، وكذلك الحافة البارزة فوق علامة «بنتلي»، التي تكمل بروز أقواس العجلات الخلفية، وحتى الوصول للفتحات البيضاوية السفلية لطرد العادم على الجانبين.

المقصورة والتجهيزات
داخل مقصورة «بنتلي بانتايجا» التصميم يصعب وصفه بالكلمات، بداية من عجلة القيادة المكسوة بلونين من الجلد وأذرع ثلاثة تبدو رياضية وتشعر بفخامتها بمجرد الامساك بها، ومرورًا بالأخشاب النادرة والحياكة البارزة، وحتى الجلد الفاخر ذو الرائحة المميزة الذي يغطي كل أجزاء المقصورة.

وليس هذا فقط، فالأزرار المعدنية، والساعة الفريدة التي تتوسط لوحة القيادة، وشاشة المعلومات العاملة باللمس كبيرة الحجم، وكذلك لوحة العدادات التي تتكون من شاشة كبيرة تعرض العدادات والمعلومات، كل هذا أكثر إبهارًا مما قد تجد في أي من المنافسين.

وعلى جانب الجودة، لا شيء يهزم العمل اليدوي المتقن، حيث يعمل فناني «بنتلي» على اختيار الـ 15 قطعة من التطعيمات الخشبية بعناية لتتناسق مع بعضها داخل كل مقصورة، إضافة إلى التطعيمات المعدنية المصقلة، وعصا نقل الحركة مميزة التصميم. أما المقاعد فتأتي رحبة بتصميم مريح يعمل على دعم أجساد الركاب طوال الوقت، مع إمكانية تعديل المقاعد في 22 اتجاهًا مختلفًا منها دعم الظهر والقطنية، مع تهوية وتدليك ذاتي في المقاعد، وكذلك تهوية لأقدام الركاب بنفس درجة حرارة المكيف.ويمكن لركاب «بانتايجا» الاستمتاع بالسقف البانورامي الكبير الذي يجعل المقصورة بالداخل وكأنها مفتوحة في مواجهة السماء، إضافة إلى العزل الصوتي الرائع للمقصورة ضد ضوضاء الطريق والاهتزازات، وكذلك العزل الإضافي بين المقاعد الخلفية ومنطقة التخزين الخلفية لمزيد من الشعور بالتميز.

المحرك والأداء
اعتمدت «بنتلي بانتايجا» على نسخة جديدة كليًّا من محرك بنتلي W12، وهو محرِّك سعة 6 لترات ذو شحن توربيني مزدوج، يقدِّم لك القوة والعزم المناسبين بمزيد من السلاسة والنعومة.

فالمحرِّك الجديد يطلق 600 حصان من القوة عند 6000 لفة في الدقيقة، و900 نيوتن/ متر من العزم ما بين 1250 و4000 لفة في الدقيقة، وهو ما يسمح للسيارة على الرغم من حجمها الكبير من الوصول إلى سرعة 100 كلم/ س خلال 4.1 ثانية، ولسرعة قصوى 301 كلم/ س.ويعمل المحرِّك الجديد بنظامي حقن مباشر وغير مباشر للوقود، ويبدل في ما بينهما بحسب احتياجه ليعادل بين قوة الأداء والاستهلاك المنخفض للوقود، إضافة إلى برنامج التحكم في سعة المحرِّك، الذي يعمل على غلق نصف اسطوانات المحرِّك عند عدم الحاجة إليها لتوفير الوقود. ويتصل المحرِّك بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات، الذي يدفع بالقوة إلى العجلات الأربع عبر منظومة دفع متطورة توزع العزم بين العجلات بحسب حالة الطريق.

«بنتلي بانتايجا» 2016.. مستوى جديد من التفرد (صور)
«بنتلي بانتايجا» 2016.. مستوى جديد من التفرد (صور)
«بنتلي بانتايجا» 2016.. مستوى جديد من التفرد (صور)

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
عرض «لينكولن مارك VIII» في المزاد العلني
عرض «لينكولن مارك VIII» في المزاد العلني
تعديل «غريب» بشاحنة «سايبر تراك» يثير حماس مواقع التواصل الاجتماعي
تعديل «غريب» بشاحنة «سايبر تراك» يثير حماس مواقع التواصل ...
تعرف على مميزات «تويوتا 4 رانر» 2025
تعرف على مميزات «تويوتا 4 رانر» 2025
«بي إم دبليو» تصدر الجيل الثاني من «iX3» الكهربائية
«بي إم دبليو» تصدر الجيل الثاني من «iX3» الكهربائية
كل ما تريد معرفته عن أسطوانة الفرامل
كل ما تريد معرفته عن أسطوانة الفرامل
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم