تعرف على مواصفات «سي وان» أصغر سيارة ذكية في العالم

تساهم شركة أميركية في تقديم حلول لمواجهة زحام الطرق، وذلك بتطويرها سيارة ذكية تحمل اسم «سي وان» (c - 1) صغيرة الحجم وتشبه الموتوسيكل.

تتميَّز السيارة الجديدة من شركة «ليلتل موتورز» بحجمها الصغير وتتمتَّع بمواصفات وتجهيزات تحافظ على سلامة وأمان قائدها، بحسب ما نشر موقع «اليوم السابع»، السبت.

سعر السيارة وفقًا للموقع الإلكتروني لجريدة «ديلي ميل» البريطانية يبلغ نحو 24 ألف دولار.

مواصفات السيارة

زوِّدت السيارة الذكية «سي وان» بنظام ذكي يمكِّنها من الحفاظ على ثباتها وتوازنها، حتى لا تسبب الضرر والأذى لمستخدمها على عكس الدراجات النارية أو العادية التي تتطلب الحفاظ على التوازن.

من جانبه أكد مؤسِّس الشركة، داني كيم، أنَّ سيارته تعد نظرة مستقبلية لوسائل المواصلات المتقدِّمة، فلن يحتاج المستخدمون في ما بعد إلى سيارات كبيرة وعملاقة، بل سيتم الاستعانة بالسيارات صغيرة الحجم التي يسهل ركنها واستخدامها دون مشاكل، التي توفِّر العملية والسرعة.

يمكن للسيارة «سي وان» الوصول إلى سرعة تصل إلى نحو 100 ميل في الساعة، كما دعِّمت بعجلتين ذكيتين يمكنهما الدوران بسرعة وقوة كبيرة يساعدانها على الحفاظ على توازنها، كما تعمل السيارة بالكهرباء مما يجعلها صديقة للبيئة، إضافة إلى دعمها ببطارية يمكنها العمل لمسافة تتراوح بين 150 و200 ميل.

 

كلمات مفتاحية