بالصور: وحش بريطاني بقوة 1034 حصانًا

كشفت شركة «ألتيما سبورتس» البريطانية المتخصصة في صناعة الطرز السوبر رياضية عن مولودها الجديد «إيفولوشين»، المدجج بمحرك جبار قادر على إنتاج قوة 1034 حصانًا.

ويعتمد الصانع البريطاني على سواعد محركات «كورفيت» المكونة من ثماني أسطوانات بسعة 6.2 لتر، في استخلاص قوته الحصانية، الكفيلة بجعل «إيفولوشين» قادرة على بلوغ سرعة 100 كلم/سا انطلاقًا من الثبات في غضون 2.3 ثانية فقط، وبلوغ سرعة قصوى تقف عند أعتاب 386 ساعة.

وتعد «إيفولوشين» ثالث الطرز السوبر الرياضية التي تنتجها الشركة البريطانية بعد كل من طرازيها «ألتيما جي تي أر»، و«ألتيما سبورتس»، وتستمد السيارة الجديدة معدلات الأداء فيها، ومنها بلوغها سرعة 160 كيلومترًا في الساعة انطلاقًا من الثبات في غضون 4.9 ثانية، من خلال وزنٍ أقصى لا يتخطى حاجز الـ 1000 كلغ، عبر الاعتماد على هيكل مصنع من ألياف الكربون، إلى جانب خصائص الأيرودنياميكية العالية التي تحوذها المركبة، بفضل ناشر هواء أمامي ومصد خلفي ضخم وناشر هواء مزدوج وجناح كبير.

وتتألق السيارة بشخصية رياضية حادة مع خطوط تصميمية ضخمة لواقيات العجلات ومداخل الهواء الجانبية، بالإضافة إلى مخارج العادم، التي تهيمن على مؤخرة السيارة.

وتزخر «إيفولوشين» بمصابيح أمامية تعمل بتقنية الدايودات المضية «إل إي دي» وزجاج الأمامي القابل للتدفئة، فيما يغلب على مكونات المقصورة الطابع الرياضية، مع كثير من الأنظمة المساعدة للسائق عبر نظام المساعد في الركن، ومكيف الهواء وكاميرا للرجوع إلى الخلف، وأجهزة القياس والعدادات التي تتخذ أشكالاً مستديرة، وصولاً إلى مقاعد رياضية التصميم مكسوة بجلد ألكانترا الفاخر، ووفرة من مكونات الفايبر كاربون على الأسطح الداخلية، وكل هذا نظير سعر يبدأ من نحو 96 ألف جنيه إسترليني، ما يعادل 528 ألف درهم.


هذا المحتوى من