أيقونة جديدة من بيجو في شنغهاي الأسبوع المقبل


من المتوقع أن تقدم شركة بيجو للسيارات سيارتها الجديدة 308 آر الهجينة في معرض شنغهاي للسيارات الأسبوع المقبل، وتدمج السيارة بين سيارات السيدان المعتادة من بيجو وبين الأداء القوي وقوة دفع السيارات الهجينة.
المحرك بسعة 1.6 لتر 4 سلندر، ويأتي مع محركين كهربائيين واحد عند محور العجلة الأمامية والثاني عند الخلفية وموصل بمحول ست سرعات بقوة 85 ك/واط، والسيارة تأتي بقوة 500 حصان، وتقطع ألف متر في 22 ثانية، ومزود ببطارية ليثيوم ايون 3 ك/واط في الساعة.

وتأتي بيجو 308 آر مع إطارات 19 بوصة مركبة على مسار أوسع، مع فرامل محسنة، وعن التصميم الداخلي، السيارة مزودة بفرش جلدي وأربعة مقاعد.

وتقدم بيجو طرازًا محسنًا من سيارة 308 إس هاتشباك للسوق الصينية في العرض نفسه، ونشرت بيجو صورة واحده لسيارتها 308 آر، وفق موقع «أوتو بلوج».

وطورت بيجو نظام استخدام الوقود، ويتيح خاصية الدفع الرباعي في السيارة وقوة 500 حصان في رفع أداء وقوة السيارة، وتأتي السيارة مع تصميم داخلي أنيق ومميز لأربعة مقاعد وخطوط احترافية من اللونين الأزرق والأسود.

ونجحت الشركة في تسويق السيارة بشكل ممتاز وحصلت على 24 جائزة، بينها جائزة أفضل السيارات المرموقة العام 2014، وبهذا تؤكد السيارة مكانتها كسيارة عالمية.
تأتي السيارة في لون أزرق باهر تم تطويره باستخدام أصباغ وجزيئات الزجاج الفلورسنت، يتداخل مع اللون الأسود اللامع، وفي الداخل، تأتي السيارة مع لمسات من اللون الأحمر على عجلة القيادة ولوحة التحكم، بالإضافة إلى الرمادي على السقف الداخلي.

وتأتي السيارة مع أربعة أنماط للقيادة: أولاً «هوت لاب»، وهو من أقوى الأنماط ويستخدم القوى القصوى للسيارة ويصل لقوة 500 حصان باستخدام محرك السيارة والمحركين الكهربائيين.
ثانيًا: «تراك مود» يستخدم المحرك العادي والمحرك الكهربائي الأمامي ليصل إلى قوة 400 حصان.
ثالثًا «روود مود» مصمم للاستخدام في الطرق العادية يصل لقوة 300 حصان باستخدام محرك البنزين والمحرك الخلفي عند تغيير السرعة، وأخيرًا «زيف» يعتمد على استخدام المحرك الخلفي فقط.