Atwasat

جنرال موتورز تكشف عن شيفروليه أوبترا الجديدة من مصر

القاهرة - بوابة الوسط السبت 08 مارس 2014, 08:54 مساء
WTV_Frequency

أقامت شركة جنرال موتورز مصر مؤتمرًا صحفيًا في مصنعها بمدينة السادس من أكتوبر لإطلاق السيارة شيفروليه أوبترا الجديدة في الأسواق المصرية، كأول إطلالة لها عالميًا.

تم تعديل التصميمين الداخلي والخارجي للسيارة شيفروليه (أوبترا J200)، والتي اشتهرت بمتانتها لتطلقها الشركة اليوم بتصميم جديد يوفّر المزيد من الأناقة والراحة.

تأتي السيارة شيفروليه أوبترا 1500 سي سي كسيارة عائلية شاملة ذات تصميم داخلي وخارجي جذّاب، إلى جانب أنها تتميّز بدقتها الهندسيّة ومعاملات سلامة وأمان لا تقارن.

سيتم طرح السيارة أوبترا الجديدة لأول مرة للجمهور من خلال فعاليات معرض أوتوماك– فورميلا 2014.

وفي هذا السياق، صرح المهندس طارق عطا العضو المنتدب لجنرال موتورز مصر وشمال أفريقيا بأن اليوم الشركة بصدد الاحتفال بإطلاق السيارة شيفروليه أوبترا الجديدة؛ حيث نؤكّد ثقتنا في السوق المصري الواعد من خلال ضخ المزيد من الاستثمارات والإطلاقات الجديدة مثل "الأوبترا" التي من شأنها تعزيز مكانة الاقتصاد وخلق فرص عمل جديدة. كلنا ثقة بأن السيارة أوبترا الجديدة سوف تستكمل قصة نجاح طراز الأوبترا في السوق المصرية.

ومن جانبه، قال زياد الرفاعي مدير عام مبيعات قطاع الملاكي لشركة المنصور للسيارات: "نحتفل اليوم بإطلاق عضو جديد في عائلة شيفروليه أوبترا. الطراز الذي حقق نجاحات واسعة في الأسواق لقدرته على فهم متطلبات المستهلك المصري. لقد استطاعت شركة المنصور للسيارات من خلال خبرتها الواسعة بالسوق المصرية على مدار 40 عامًا وخططتها التسويقية المبتكرة أن تحقّق للسيارة أوبترا مكانة متقدّمة في فئتها خلال الأعوام السابقة".

وتأتي السيارة شيفروليه أوبترا الجديدة بمحرك سعة 1500 سي سي ذي الأربع أسطوانات، ونظام توقيت متغير لفتح وغلق الصبابات مع ناقل حركة أوتوماتيكي ست نقلات ليجعلها أقل استهلاكًا للوقود؛ حيث يستهلك 7.3 لترات فقط من الوقود ليقطع مسافة طولها 100 كم. تبلغ قوة المحرك 110 حصان في حين تبلغ عدد اللفات 5800 لفة في الدقيقة مع أقصى عزم دوران يبلغ 146 نيوتن. تقطع السيارة أوبترا الجديدة 100,000كم قبل الحاجة لتغير زيت الفتيس.

ودُعّمت السيارة بنظام تعليق مثالي للطرق الوعرة، يمتص شدة الصدمات من المطبات، لحماية الركّاب ويتيح قيادة مريحة. ليس هذا فحسب، بل إنّ نظام المكابح مانعة الانزلاق ABS يُحقّق للسيارة أقصى مستويات الثبات والتوازن على الطريق بمختلف أنواعها. هذا إلى جانب نظام توزيع قوة المكابح إلكترونيًا EBD والوسائد الهوائية الأمامية لحماية السائق والركاب. فضلاً عن وجود إكصدام أمامي وخلفي من الحديد الصلب ودعامات جانبية فائقة القوة.

تحقّق السيارة شيفروليه أوبترا الجديدة كليًا تجربةً أكثر رفاهية للسائق لتمنحه متعةَ القيادة، بعيدًا عن الضوضاء عن طريق خامات عازلة للضوضاء الخارجية وأخرى لامتصاص أي أصوات تشغيل داخلية. كما تم تعزيز السيارة بأجهزة استشعار تعمل أثناء وقوف السيارة. هذا إلى جانب القدرة على التحكُّم الإلكتروني في مستوى المصباح الأمامي، ومكيف هوائي يمنح تدفقًا مثاليًا للهواء داخل الكابينة، مع وجود هوايات إضافية أسفل الكراسي الأماميّة وزجاج معتم أمامي وخلفي لتقليل تأثير حرارة أشعة الشمس على الركاب وزيادة فاعلية تكيف الهواء، ونظام تنقية الهواء مع فلتر مانع للأتربة، ست سماعات MP3 / CD منفذ USB بالأمام والخلف AUX.

يُذكر أنّ شركة جنرال موتورز تعتزم إطلاق السيارة أوبترا الجديدة في عددٍ من بلدان شمال أفريقيا تباعًا تحقيقًا لخطة الشركة التوسعيّة.

جنرال موتورز تكشف عن شيفروليه أوبترا الجديدة من مصر
جنرال موتورز تكشف عن شيفروليه أوبترا الجديدة من مصر

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إطلاق «Lada Granta» الجديدة المجهزة بناقل حركة أوتوماتيكي
إطلاق «Lada Granta» الجديدة المجهزة بناقل حركة أوتوماتيكي
منافسة لـ«فورد رابتور».. «رام» تطلق «RHO 1500» الجديدة كليا
منافسة لـ«فورد رابتور».. «رام» تطلق «RHO 1500» الجديدة كليا
«فورد»: حوافز بـ15 ألف دولار لترويج «موستانغ GTD»
«فورد»: حوافز بـ15 ألف دولار لترويج «موستانغ GTD»
خلل تقني يجبر «مازيراتي» على استدعاء عدد من سياراتها
خلل تقني يجبر «مازيراتي» على استدعاء عدد من سياراتها
رمز الكلاسيكية.. تعرف على سيارة «مرسيدس بنز 280S»
رمز الكلاسيكية.. تعرف على سيارة «مرسيدس بنز 280S»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم