مطالبات بتقليل سعر هيونداي i20

كشفت شركة هيونداي عن الجيل الثاني من سيارتها الصغيرة «i20» بمزيد من الرحابة للركاب والأمتعة بفضل زيادة أبعاد السيارة وفقًا لما جاء بموقع «أتو بلوج».

وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية أن الجيل الجديد من «i20» يظهر بأبعاد أكبر في طول وعرض السيارة مع تمتعه بانسيابية تصميمية أعلى من الجيل السابق، وبفضل الأبعاد الجديدة، توفر السيارة، التي يبلغ طولها 4.04 متر، مساحة أكبر للركاب وصندوق الأمتعة، الذي أصبح يسع لـ 326 لترًا أو 1042 لترًا عند طي المقاعد الخلفية.

وفي البداية ستطرح السيارة «i20» الجديدة بموديل خماسي الأبواب، كذلك تنوي شركة هيونداي عرض موديل كوبيه رياضي بثلاثة أبواب، ومن المقرر طرح السيارة «i20» الجديدة في الأسواق خلال بداية ديسمبر بسعر يبدأ من نحو 16.990 دولارًا أميركيًا، وهو السعر الذي وجده البعض باهظًا بعض الشيء وطالبو بتخفيضه خاصة في أستراليا.

ووفقًا لموقع «كار أدفايس» فهناك بعض المناقشات التي سوف يتخذ فيها قرار في خلال الأشهر القليلة المقبلة.

فهذه السيارة والتي يتم بيعها كسيارة هاتشباك بخمسة أبواب وسيدان بأربعة أبواب تحتاج للنزول من سعرها المقدر بـ16.990 دولارًا، بالإضافة لتكلفتها على الطريق إلى سعر 13.990 دولارًا (وهو سعر التداول الشائع للفئات الأولى لسيارة i20) وخاصة في أستراليا، وقد تكون هذه حبة دواء صعبة الابتلاع بالنسبة لهيونداي، ونحن في انتظار قرار الشركة النهائي قبل إصدار السيارة في الأسواق.