Atwasat

حافظ على سيارتك من حرارة الصيف في 7 خطوات

القاهرة - بوابة الوسط السبت 11 أبريل 2015, 12:39 مساء
WTV_Frequency

تعرف معنا على أهم الأشياء التي يجب أن تخضع لصيانة قبل استقبال فصل الصيف، وقم بعمل صيانة فورية لها للحفاظ على السيارة وسلامة الركاب. وذلك وفقًا لموقع «الجمهورية».

الإطارات
- تبديل الإطارات إذا كانت متآكلة أو قديمة لأن الإطار المتآكل يمكن أن ينفجر أثناء القيادة بسبب ارتفاع الحرارة الناتجة من احتكاكه بالطريق الساخن، مما قد يؤدي إلى عواقب وخيمة، كما أن الإطار المتآكل لا يؤمّن التماسك المطلوب للسيارة.

نظام التبريد
- الكشف على نظام التبريد بكامل عناصره ومنها «طرمبة» الماء التي يجب أن تكون بحالة جيدة والكشف على الجوانات التي تربطها بالمحرّك تفاديًا لأيّ تسرب.

الريدياتير
كما يجب الكشف على الأنابيب وتبديلها بين فترة وأخرى، لأنها تتلف بسبب تأثّرها بحرارة المحرّك والماء الذي يمرّ فيها، ما يمكن أن يشكل تشققاتٍ تؤدي الى تسرّب المياه عبرها، ما قد يتسبب بمتاعب كبيرة تصل الى ارتفاع حرارة المحرّك وتلفه، كما يجب الكشف على الريدياتيروتنظيفه من الرواسب والوحول التي قد تكون تراكمت عليه خلال فصل الشتاء.

وأيضًا يجب التأكد من إحكام إغلاق غطاء الرادياتير، وإذا ما كان يشكو من أيّ خلل أو تسرّب، لأنه يرفع حرارة السيارة، ومن المهم جدًا اعتماد سائل مخصّص لنظام التبريد وليس المياه العادية، لأنها قد تسبب الصدأ في أجزاء النظام، كما أنّ درجة غليانها تتمّ على حرارة أقلّ من سائل التبريد.

الزيوت
- الصيانة الشاملة وتبديل جميع الزيوت ومنها زيت المحرّك وزيت علبة السرعات وباقي الزيوت في السيارة، والزيت هو من أهم عوامل الحفاظ على محرّك السيارة خصوصًا في الدول الحارة، لأنه يعمل على خفض درجة حرارة المحرّك من خلال تخفيفه لاحتكاك أجزائه مع بعضها البعض، وبالتالي نقله الحرارة من المحرّك الى خزّان الزيت، ومنه إلى الهواء الخارجي.

الفرامل
- الكشف على ديسكات الفرملة، التي يجب ألا تقلّ سماكتها عن حدّ معين، وعلى كفرات الفرامل، لأنها قد ترتفع حرارتها وتتسبب بفقدان فعاليتها، ما قد يؤدي الى نتائج لا تحمد عقباها، كما يجب الكشف على زيت الفرامل الذي يجب أن يكون في المستوى المطلوب لعمل الفرامل بالشكل الصحيح.

التكييف
- الكشف على نظام التكييف، وتعبئته بغاز الفريون عند الضرورة.

التعليق
- فحص نظام التعليق وتشحيم القطع للحدّ من تآكلها بسبب تمدّدها من جرّاء الحرارة المرتفعة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تعرف على مواصفات «مرسيدس جي كلاس» الجديدة بمحرك هجين
تعرف على مواصفات «مرسيدس جي كلاس» الجديدة بمحرك هجين
«مرسيدس» تستدعي 116 ألف سيارة SUV بسبب مشكلات كهربائية
«مرسيدس» تستدعي 116 ألف سيارة SUV بسبب مشكلات كهربائية
تعرف على تفاصيل «سوزوكي سويفت» الجديدة
تعرف على تفاصيل «سوزوكي سويفت» الجديدة
«فولكس فاغن» تطرح الفئة الجديدة من «غولف» 2024
«فولكس فاغن» تطرح الفئة الجديدة من «غولف» 2024
«نيسان» تطرح نسخة معدلة من «جوك».. تعرف على مميزاتها
«نيسان» تطرح نسخة معدلة من «جوك».. تعرف على مميزاتها
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم