«فيتارا» في الأسواق بعد غياب 17 عامًا

أعلنت شركة «سوزوكي» عودة وحش الأراضي الوعرة الصغير (فيتارا) للحياة من جديد بعد غياب دام 17 عامًا كاملة بحسب موقع «كار نيوز».

وأوضحت الشركة اليابانية أنَّ سيارتها رباعية الأبواب، التي يبلغ طولها 4.18 أمتار، تتوافر بمحركي بنزين وديزل سعة 1.6 لترات وبقوة 88 كيلوواط /120 حصانًا لكل منهما.

ويستهلك محرك البنزين عند ارتباطه بنظام الدفع الأمامي 5.2 لترات /100 كلم و5.3 لترات /100 كلم عند ارتباطه بنظام الدفع الرباعي، وهو ما ينتج عنه 123 و127 غم/ كلم من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

أما محرك الديزل المرتبط بناقل الحركة اليدوي سداسي السرعات فيستهلك 4.0 لترات مع نظام الدفع الأمامي و4.2 لترات مع نظام الدفع الرباعي، وهو ما ينتج عنه 106 و111 غم/ كلم من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون. ويتوافر لكلا المحركين ناقل حركة أتوماتيكي أيضًا.

وترتبط Vitara الجديدة في ما يخص الجوانب التقنية ارتباطًا وثيقًا بالموديل الكبير SX4؛ لذا فهي توفر كثيرًا من الخيارات التي تضفي على السيارة طابع التفرد والخصوصية؛ فعلى سبيل المثال يتوافر للمقصورة الداخلية 15 لونًا، إلى جانب كثير من عناصر الزينة ذات الألوان المتباينة وكونسولات تزهو بالألوان. كما يتضمن برنامج التجهيزات باقتي Styling مع مزيد من الإضافات مثل الكشافات العاملة بتقنية الدايودات المضيئة LED.

ومن المقرر طرح Vitara الجديدة خلال شهر مارس المقبل، إلا أنَّ الشركة لم تكشف سعر السيارة حتى الآن.

المزيد من بوابة الوسط