Atwasat

سيارة طائرة في الأسواق منتصف 2015

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 10 ديسمبر 2014, 02:15 مساء
WTV_Frequency

تسارع شركات السيارات إلى تنفيذ كل الأفكار التي يتم طرحها، وتتنافس مع بعضها البعض في ذلك، ولكن عندما تكون الفكرة شبه مستحيلة تأخذ الأمور مُنحنى آخر، بحسب موقع «أخبار السيارات».

فالفكرة التي تتحدث عن ابتكار «السيارة الطائرة» التي تُعد حلاً بعيدًا وسحريًا للزحام ومشكلات الطرق حول العالم، وعلى الرغم من قلة المعلومات عن تنفيذها على أرض الواقع، قام بعض الشركات بتحدي المستحيل وإطلاق النماذج الأولى من هذا الاختراع العجائبي.

فقد رفعت شركة سلوفاكية النقاب عن نموذج من السيارة الطائرة، وأطلقت الشركة عليها اسم «MobileAero Flying oadster، وجاء ذلك في مهرجان «Pionnere» للتقنية الرقمية في فيينا عاصمة النمسا.
يشار إلى أن «Flying oadster Aeromobile» تتميز بمحرك (otax 912) الخاص بالطائرات الصغيرة، وهو ما يمكنها من التحليق لمدة 4 ساعات في الجو وقطع مسافة تٌقدر بـ700 كيلومتر وبسرعة 200

كيلومتر في الساعة، وبإمكانها السير بسرعة 160 كيلومترًا في الساعة على الأرض، كما يبلغ طولها ستة أمتار، ويمكنها التزود بالوقود العادي من محطات الوقود الخاصة بالسيارات.

وأوضحت الشركة المصنعة أن مواصفات السيارة الطائرة تتماشي مع الضوابط الأوروبية بشأن مواصفات السيارات، والطائرات الخفيفة المسموح بها في مختلف الدول.
تواجه السيارة مشكلة وحيدة هي حاجتها إلى مساحة أرض يصل طولها إلى 50 مترًا، للهبوط -مثل مهبط الطائرات- ومسافة تقدر 200 متر للإقلاع.
على صعيد آخر، قالت شركة «فيلون- ستراسبورغ» الفرنسية: إنها تعمل على تصنيع النسخة الإنتاجية السيارة الطائرة التي أطلقت عليها اسم «Pegasus»، وستبدأ طرحها في الأسواق منتصف 2015.

ويشار إلى أن «Pegasus» تستطيع أن تحلق على ارتفاع نحو ثلاثة آلاف متر، فهي مزودة بشراع يبلغ طوله 83 مترًا يُمكّنها من التحليق بسرعة تتراوح بين 60 و80 كيلومترًا في الساعة، ولمدة ثلاث ساعات متواصلة، ويمكنها التحرك على الأرض بسرعة 100 كيلومتر في الساعة.

من جانبه، قال جيروم، المهندس الذي يعمل على مشروع السيارة الطائرة منذ العام 2008 بمساعدة مهندسين متخصصين في مجال الطيران وشركات تصنيع السيارات: إن «السيارة الطائرة هي في مرحلة تصنيع النموذج الأولي، ولكن يتعين على الطائرة أن تستوفي المعايير الأوروبية للطيران والحصول على موافقة أمنية؛ لتصبح متوافرة في الأسواق».

يُذكر أن هناك عوائق تقف أمام توافر السيارة للجميع، بدءًا من سعر السيارة الذي لن يكون أقل من 100 ألف يورو، إلى جانب أنه على كل من يرغب باقتنائها أن يحصل على رخصة طيران خاصة، مما يجعل الأمر صعبًا للغاية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
عرض «لينكولن مارك VIII» في المزاد العلني
عرض «لينكولن مارك VIII» في المزاد العلني
تعديل «غريب» بشاحنة «سايبر تراك» يثير حماس مواقع التواصل الاجتماعي
تعديل «غريب» بشاحنة «سايبر تراك» يثير حماس مواقع التواصل ...
تعرف على مميزات «تويوتا 4 رانر» 2025
تعرف على مميزات «تويوتا 4 رانر» 2025
«بي إم دبليو» تصدر الجيل الثاني من «iX3» الكهربائية
«بي إم دبليو» تصدر الجيل الثاني من «iX3» الكهربائية
كل ما تريد معرفته عن أسطوانة الفرامل
كل ما تريد معرفته عن أسطوانة الفرامل
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم