Atwasat

«أودي A4» الجديدة قريبًا في الأسواق

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 02 ديسمبر 2014, 05:15 مساء
WTV_Frequency

أفادت مجلة السيارات «أوتو موتور آند سبورت» الألمانية بأنَّ شركة «أودي» تخطط لإطلاق الجيل الجديد من سيارتها «A4»، بخطوط تصميمية جديدة وتقنيات حديثة، خلال العام المقبل 2015.

وأوضحت المجلة الألمانية أنَّ السيارة الصالون الجديدة التي تنتمي للفئة المتوسطة، لن تتغير أبعادها عن الموديل الحالي من السيارة؛ حيث يبلغ طول السيارة 701ر4 أمتار وعرضها 1.826 متر، بينما يختلف ارتفاع السيارة بحسب الموديل بين 1.417 و1.473متر.

وتطل السيارة بملامح جديدة ترسمها التعديلات التصميمية على شبكة المبِّرد والكشافات الأمامية العاملة بتقنية الدايودات المضيئة (LED)، بالإضافة إلى العناصر التصميمية مثل شفة الأسبويلر الخلفي. كما تزخر المقصورة الداخلية للسيارة بأحدث التقنيات الحديثة مثل شاشة Head-up التي تحُوْل دون تشتت انتباه قائد السيارة، ولوحة التحكم اللمسية الموجودة بالكونسول الأوسط.

ويتمتع الموديل الجديد من A4 بمعدلات أداء أكثر اقتصادية يساعد على تحقيقها اعتماد الشركة التابعة لمجموعة «فولكس فاغن» على تقنية إيقاف الأسطوانات عن العمل وإطلاق نسخة هجين Plug-in من السيارة؛ فمحرك البنزين سعة 1.4 لتر بقوة 122 كيلوواط/180 حصانًا يمكن أن يعطل أسطوانتين من أسطواناته الأربع عن العمل لدى الأحمال المنخفضة والمتوسطة، ما يعمل على توفير نصف لتر/100 كلم.

ولأول مرة تقدِّم «أودي» من سيارتها A4 موديلاً يعمل بتقنية الدفع الهجين Plug-in، والذي يقطع مسافة 50 كيلومترًا بالطاقة الكهربائية الخالصة. ومن المزمع أنْ يعتمد هذا النظام على سواعد محرك TFSI بسعة 2 لتر وبقوة 211 حصانًا مع محرك كهربائي آخر بقوة 95 حصانًا.

ويزأر بداخل موديلي Avant وQuattro من السيارة A4 الجديدة محرك سعة 2 لتر وبقوة 225 حصانًا، وهو ما يتيح للسيارة الوصول إلى سرعة قصوى 240 كلم/ ساعة، واستهلاك 6.9 لترات/100 كلم، ما يعادل 160 غم/ كلم من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
عرض «لينكولن مارك VIII» في المزاد العلني
عرض «لينكولن مارك VIII» في المزاد العلني
تعديل «غريب» بشاحنة «سايبر تراك» يثير حماس مواقع التواصل الاجتماعي
تعديل «غريب» بشاحنة «سايبر تراك» يثير حماس مواقع التواصل ...
تعرف على مميزات «تويوتا 4 رانر» 2025
تعرف على مميزات «تويوتا 4 رانر» 2025
«بي إم دبليو» تصدر الجيل الثاني من «iX3» الكهربائية
«بي إم دبليو» تصدر الجيل الثاني من «iX3» الكهربائية
كل ما تريد معرفته عن أسطوانة الفرامل
كل ما تريد معرفته عن أسطوانة الفرامل
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم