Atwasat

نصائح لإطالة عمر زجاج السيارة

القاهرة - بوابة الوسط السبت 22 نوفمبر 2014, 12:05 مساء
WTV_Frequency

تجنب إغلاق الأبواب بقوة حيث يتسبب الإغلاق العنيف للأبواب في إحداث هزات قوية تؤثر على الزجاج الأمامي للسيارة، وهو ما قد يتسبب أيضًا في انتشار الشروخ الصغيرة بزجاج السيارة، حسب موقع العناية بالسيارات «إف دبليو فلون».

لا تستخدم منظفات الزجاج التي تحتوي على الأمونيا فهي خطرة على الصحة ويمكنها تغيير لون الزجاج، يمكنك بدلاً عن ذلك مسح الزجاج أسبوعيًا بالخل أو الكحول باستخدام قطع من القطن أو المايكروفايبر.

قم بإصلاح أي خدوش أو تشققات صغيرة بالزجاج فور ظهورها، يتشقق الزجاج من الرمال والأتربة لذلك ينصح بالفحص الدوري وإصلاح الشروخ الصغيرة حتى لا تتمدد في الحجم.

ركن سيارتك في الأماكن المشمسة، يتسبب تسليط ضوء الشمس المباشر على الزجاج الأمامي فترات طويلة في تقصير عمر الزجاج كما تتسبب الحرارة في انتشار الشروخ الصغيرة.

افحص المساحات دوريًا، قد تتسبب الرمال أو الأتربة العالقة في المساحات في إحداث خدوش بالزجاج عند تشغيلها لذا يجب تنظيفها دوريًا باستخدام سائل تنظيف زجاج السيارة

لا تشغل المساحات قط على الزجاج الجاف، وظيفة المساحات هي إزاحة المياه لذا قد يتسبب تشغيلها من دون وجود ماء أو سوائل في خدش الزجاج وإفساده.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
عرض «لينكولن مارك VIII» في المزاد العلني
عرض «لينكولن مارك VIII» في المزاد العلني
تعديل «غريب» بشاحنة «سايبر تراك» يثير حماس مواقع التواصل الاجتماعي
تعديل «غريب» بشاحنة «سايبر تراك» يثير حماس مواقع التواصل ...
تعرف على مميزات «تويوتا 4 رانر» 2025
تعرف على مميزات «تويوتا 4 رانر» 2025
«بي إم دبليو» تصدر الجيل الثاني من «iX3» الكهربائية
«بي إم دبليو» تصدر الجيل الثاني من «iX3» الكهربائية
كل ما تريد معرفته عن أسطوانة الفرامل
كل ما تريد معرفته عن أسطوانة الفرامل
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم